أحدث الأخبار
الجمعة 03 أيار/مايو 2024
التحالف الصهيو ـ عربي ـ امريكي الى اين!!

بقلم : د. شكري الهزَّيل ... 3.2.07

لطالما تحدث العرب شعوبا ومفكرين وكُتاب عن وحول التحالف الصهيوني الامريكي والامريكي الايراني وعن المؤامرات اللتي تُحاك ضد الامه العربيه والشعوب العربيه, والحديث دار ويدور دوما حول الحواجز والمعوقات اللتي فرضتها ووضعتها الامبرياليه والصهيونيه امام امكانية وحدة العالم العربي , واستحالة تطبيق شعار" من المحيط الى الخليج" في ظل معطيات استعماريه فرضتها اتفاقية سايكس بيكو ووعد بلفور ومرورا باحتلال فلسطين ـ قلب العالم العربي ـ, وحلف بغداد والنكسه والانتفاضات الفلسطينيه وكثير امن الاحداث وحتى احتلال العراق وسقوط ما سمي بالبوابه الشرقيه العربيه ليست في يد الاحتلال الامريكي فحسب لابل ايضا تحت سيطرة التحالف الايراني الامريكي الصهيوني اللذي لم يُبقي حجر على حجر في دولة العراق وديموغرافية وجغرافية بلد كان للتو يشكل ليست فقط حارس البوابه العربيه الشرقيه لابل رافد مهم من روافد القوه العربيه جغرافيا وديموغرافيا وعسكريا واقتصاديا: والسؤال المطروح.: لماذ ا يُعلق العرب تراكمات الهزائم العربيه بالدرجة الاولى على شماعة التحالف الصهيو امريكي ويتركون العنصر الداخلي والاساس المتين لاستمرارية الهزائم كقضيه ثانويه؟؟ ولماذا يميل العرب الى تحميل مسؤولية ازمتهم االوطنيه والانسانيه للتحالف الصهيو ـ امريكي ويتركون لب الازمه الكامن في التحالف الصهيو ـ عربي ـ امريكي؟؟
من الواضح ان الة اعلام البلاط العربي ومشتقاتها من عرب مُصهينون لحما وعظما ونهجا, يُحاولون امتصاص نقمة الجماهير العربيه على ما جرى ويجري في العراق من خلال الترويج الى التحالف الصهيو امريكي ايراني لاعطاء الانطباع كما لو كان " حكام العرب" وطنيون يٌتدى بهم من جهه وكما لو ان هؤلاء الحكام لم يساهموا في احتلال العراق وتدميره ودعم الغزو الامريكي واحتلال وتخريب العراق من جهه ثانيه وبالتالي ماهو جاري في العالم العربي اعلاميا وسياسيا هو تضليل المُضلل وتدجين المُدجن وتبرأه مباشره وغير مباشره لذمة " الحكام العرب" من مسؤولية ماهو جاري اليوم في العراق من ذبح وفوضى على اساس انه تحالف امريكي صهيوني ايراني دون التطرق لحقيقه تاريخيه دامغه وهي ان الجامعه العربيه ومجلس التعاون الخليجي والحكام العرب هم اللذين مهدوا الطريق للوجود الامريكي الايراني في العراق ناهيك طبعا عن ما تسميه اسرائيل وامريكا بتحالفها مع " المعتدلين" العرب الذين تحالفوا مع الغزو والاحتلال الامريكي للعراق, ومن ثم قامت امريكا وكنداليزا رايس بتعديلهُم سياسيا واعلاميا ليصبحوا مرة اخرى حلفاء ضد عنصر وعدو جديد وهو ايران!... قبل هذا لم يتوقف وكر الشرم الشيخ ووكر الرياض على مدى عقدين من الزمن من ادانة العراق ودعم جميع اشكال العدوان الامريكي على العراق حتى احتلاله وتدمير هويته الوطنيه والجغرافيه والديموغرافيه كماهو حاصل الان!!... بالطبع لا ننسى كيف بارك وساند هذا الفريق " المعتدل" العربي الخائن الهمجيه الصهيونيه وعدوان اسرائيل البربري والهمجي على لبنان في صيف عام 2006,, وليس هذا فقط لابل اسقط هذا الحلف الصهيو عربي امريكي من الثقافه والسياسه العربيه الرسميه, القضيه الفلسطينيه كقضيه مركزيه, وعمل على حصار الشعب الفلسطيني جنبا الى جنب مع عُتاة الصهاينه والامريكان الى حد ان يتبنى المعسكر الاوروبي[ ليست مديحا لاوروبا لابل فقط مقارنه اخلاقيه!!] سياسة اكثر اعتدالا وانسانية نحو فلسطين والعراق ولبنان من تلك السياسه اللتي يتبعها الحلف الصهيو العربي بجناحيه الرئيسيين المتمثلين في وكر شرم الشيخ ووكر الرياض, وبعُكازه وجناحه الثالث المتمثل في محور دمشق طهران اللذان يحتضنان القوى الصفويه والطائفيه والكرديه اللتي جاءت على ظهر الدبابات الامريكيه بهدف تدمير العراق كما هو حاصل!!! بالمناسبه ليس خافيا في هذه الجزئيه ماهية التحالف" الطائفي" بين دمشق وطهران... الذين يحكمون في دمشق هم طائفه واقليه صغيره تحتاج للسند الايراني!!... البعث واجنحة البعث والخلافات التاريخيه تُشكل في هذه الجزئيه اشكاليه ثانويه وليست رئيسيه!!
يرى المراقب للاعلام العربي والمزاج السياسي الشعبي العربي ان هنالك محاوله لحرف النقمه الجماهيريه عن السبب الرئيسي في النكبات العربيه ودور التحالف الصهيو عربي امريكي في هذا المجال ,, في اتجاه تحميل التحالف الصهيو ايراني امريكي المسؤوليه عن ماهو جاري في العراق وفلسطين ولبنان, والصحيح ان الدور الذي لعبه ويلعبه التحالف الصهيو ايراني امريكي في العراق مثلا هو دور سلبي واجرامي, ولكن الدور اللذي لعبه التحالف الصهيو عربي امريكي هو الدور المركزي والفتاك اللذي لم يُدمر العراق فحسب لابل قام بهدم وتدمير كل ماهو عربي وماهو هويه حضاريه عربيه مقاومه!!.. المفارقه هنا تكمن في ان الحلف الصهيو عربي امريكي الذي استخدم موضوعيا سلاح الدمار الشامل معنويا ووطنيا وعسكريا ولم يُبقي بين ضلوع الشعوب العربيه سوى الاسى واللطم والالتطام بامواج تقلبات الة الاعلام الصهيو عربيه امريكيه, وهذا ما يُفسر كيف قلب الاعلام العربي مفاهيم " الحزب الوطني, والحرس الوطني, والمغاوير الوطنيه" اللتي تُسخَّر لخدمة الاحتلال الامريكي في العراق بشكل خاص وتُسخر في دول مثل مصر والسعوديه والاردن وغيرهما لخدمة السياسه الامريكيه والاسرائيليه في العالم العربي!!.... الاعلام الاوروبي يُسمي الاحتلال الامريكي في العراق بالاحتلال بينما يطلق الاعلام الصهيو عربي على ماهو جاري في العراق بمجرد " قوات التحالف"!!!... لا يتجرأ اي بيان عربي رسمي على ذكر اسم الاحتلال الامريكي في العراق!!.. وللمثال لا للحصرقامت اكبر محطه فضائيه أخباريه عربيه بحراثة العقل العربي وهي اللتي رسخت مفهوم "قوات التحالف" في العراق, و"رئيس العراق ووزير خارجيته" وكأن هؤلاء ليست جزءا لا يتجزأ من الاحتلال الامريكي!! والسؤال الطروح هنا:ألا تُشكل هده الابواق الناطقه بالعربيه اعلى مراحل التصهين والصهيونيه العربيه؟؟ الم يطلق الحلف الصهيو عربي فضائيات باسم " العربيه" حتى تُصهين العقل العربي!!!
لقد ساهم التحالف الصهيو عربي امريكي في حراثة ماهو مزروع في العالم العربي من مفاهيم وقيم اخلاقيه وانسانيه وقناعات سياسيه, وقام بتحويل فضاء وواقع العالم العربي الى ركام من الخراب الوطني و الذل والخذلان الى حد ان تصبح خيانة الوطن ليست مجرد وجهة نظر فقط لابل واقع حاصل ومُطبَّع بطبيعة ما يُباع للعرب يوميا من اخبار ووقائع على اساس ان ما يجري في العراق وفلسطين امر عادي لايحتاج حتى مجرد احتجاج او بيان شجب تضليلي من قوى الحلف الصهيو عربي امريكي اللتي يحكم العالم العربي...!!.... ياسيداتي سادتي ومع احترامنا الكبير لانسانيتنا جميعا:: لقد حولَ الحلف الصهيو عربي العالم العربي الى اكبر زريبه انسانيه عرفها التاريخ البشري تنتظر دورها وزمن يقودها فيه الحاكم العربي افرادا وجماعات الى مقصلة الجلاد الصهيو عربي امريكي!!.. انظروا ماهو جاري في لبنان وفلسطين والعراق والسودان والصومال والجزيره العربيه وارض الكنانه والمغرب والمشرق العربي,, وانظروا كيف يتعامل الحلف الصهيو عربي امريكي ايراني حتى مع مشاعر العرب والمسلمين!!.. انظروا حالة التغريب والتبهٍيم الجاريه في العالم العربي!!
انظروا ولا حظوا كيف مكن العرب والحلف الصهيو عربي امريكي, كيف مكن هؤلاء ايران من رقبة العراق بعد ان خاض العراق "صدام حسين" باسم هؤلاء وبدعمهم مع ايران حرب ضروسه "للذود "عن البوابه الشرقيه, والان يتباكون ويرقصون على انغام امريكيه تدعي خطورة ايران على العراق!! وكأن الحلف الصهيو عربي ووكر شر م الشيخ والرياض لم يُشارك في تمهيد الارضيه للاحتلال الامريكي الايراني للعراق,, وكأن الطلباني والجلبي والحكيم والمالكي الذي دعمهم الصهيو عرب لم يكونوا مواليين لايران وامريكا قبل الغزو الامريكي للعراق!!؟.. وكأن اعتراف الجامعه العربيه بالاحتلال الامريكي والايراني وببريمر ووزيرخارجيته" العراقي" كان امرا عاديا و لم يكُن ولم يعرف عمرو موسى ماهو فاعل!!..عجب وكذب حلف الصهيو عربيه والحركه الصهيونيه العربيه اللتي دأبت الى بلوغ العرب الى هذا الحال المزري!!
اخطأ من ظن ان العالم العربي المُحتل فعليا وموضوعيا من قبل الحلف الصهيو عربي امريكي يتعرض فقط الى سطو مسلح ونهب مُنظم فقط لابل ان العالم العربي يتعرض الى ابادة وطنيه من خلال نظرية التفكيك والتركيب , ومن خلال نظرية التلقين والتلقيم [ من لقمه] الاعلامي الذي ينضح من صحن البلاط العربي وحلف الصهيو عربي امريكي الهادف الى تهشيم معالم ومقومات الهويه الوطنيه العربيه وزرع الرذيله الوطنيه في اطار العادي المقلوب الذي يصل الى حد ان يشارك ما يسمى زورا ب "الجيش والحرس الوطني العراقي" المزعوم والمدعوم بهذه التسميه من قبل الاعلام الصهيو عربي, ان يُشارك جيش الاحتلال الامريكي في ذبح الشعب العراقي وحصار شارع حيفا وقبلها الفلوجه والرمادي وغيرهما وضرب المقاومه العراقيه, وان يدعم " الحزب الوطني الحاكم في مصر" جميع اشكال الاحتلال والعدوان على العالم العربي ناهيك عن ذبح وسلخ وطنية وعروبة مصر العريقه!!.. لاحظوا هذه الديماغوغيه المُقنعه بهوية وتسمية " الوطني" اللذي هو في وادي الاحتلال والرذيله الوطنيه, والوطن في وادي اخر!!... لاحظوا ايضا كيف تُقلب المفاهيم وتٌفرض استراتيجية التلقيم الاعلامي حين تُشوه قناة الجزيره الفضائيه الوجدان العربي وتخلط الاوراق عنوه بين مفهوم " الوطني" والخائن!!.. وكيف تطلق محطة سعوديه على ذاتها اسم " العربيه" وهي هادفه وتهدف فقط الى تشويه ماهو عربي وترسيخ الاحتلال الامريكي للعراق , ومحاولة تجميل الوجه البشع لحلف الصهيو عربي امريكي!!.. وكيف يُمارس الاعلام الصهيو عربي استراتيجية الدمار الشامل للوعي والوجدان العربي الى حد قطع الصلات التضامنيه الحسيه بين الشعوب العربيه!!.... لاحظوا كيف تكمن وتختبئ كل السلبيات والخيانات تحت ووراء قناع تسمية""الوطني والقومي"" من المحيط الى الخليج العربي ومن المغرب الى المشرق العربي:: كل شئ في العالم العربي وطني ماعدى " الحزب والحرس الوطني"!!!؟.. انها ظاهرة الحزب الوطني الصهيو عربي!!
ما هو جاري اليوم هو تزييف مُزيف لما هو بالاصل مُصهين ومهجَّن, وهو احتكار وتزييف بشع لمفهوم " الوطني والقومي" ,, ولا ادري ولا يدري الملايين من العرب اين هي الوطنيه والقوميه للمثال في" الحزب والحرس الوطني المصري" او اين هي الوطنيه في " الحرس الوطني السعودي", واين هي الوطنيه في" الجيش والحرس الوطني العراقي" , واين هي الوطنيه في جميع ما يطلق عليه "وطني" في العالم العربي؟؟....حال العرب اليوم هو حال لافتات وعناوين معكوسه, والواحَة هنا ماهي في حقيقة الامر الا صحراء قاحله وماحله!!
اليوم للاسف خطى ويخطو الحلف الصهيو عربي امريكي خطوات بعيده في تدمير وتفتيت الكيانات العربيه, و الحاجز والعائق الاول امام تحرر العالم العربي هو الصهيونيه العربيه الحاكمه في الدول العربيه والمتحالفه موضوعيا وعمليا مع اسرائيل وامريكا, ولا يمكن للعرب العرب ان يخطو الخطوات الاولى نحو الحريه والانعتاق دون التحرر من الصهيونيه والتصهين اللتي يعشعش في تركيبة انظمة الحكم ومشتقاتها من طحالب تعتاش على هدر الدم والكرامه العربيه... العيب في العرب اولا لانهم تركوا الحبل على الغارب,, وما زال على الجرار!!
ان مايجري في العالم العربي من تدمير منظم وتزييف مبرمج هو نتيجة حتميه ومباشره لمسلكية ونهج صهيوني مٌقنع ومُكحَّل بتسميات " الوطني والقومي العربي", ولكنه في الحقيقه يُمثل اعلى درجات التصهيُن والصهيونيه, وهو اليوم مُركب حيوي ومهم في تركيبة الحلف الصهيو عربي امريكي الهادف الى ذبح العالم العربي من المحيط الى الخليج ومن الوريد الى الوريد من جهه وتفصيل هذا" الوطني" الصهيو عربي على مقاس امريكا واسرائيل وحلفاءهم من الحركه الصهيو عربيه من جهه ثانيه وبالتالي سيأتي اليوم " الطبيعي" الذي نسمع فيه قناة الجزيره والعربيه تلقي الاخبار على الساده المشاهدين بمقولة الوطن والعالم العربي على حد قول وزعم العرب!!... .. على الاقل بقي العالم العربي...ساده مشاهدين!!... طبعا على حد زعمنا نحن بواقي وابواق العرب والعروبه!!