أحدث الأخبار
الجمعة 19 نيسان/أبريل 2024
قمة عمرو موسى؟؟: إنعقاد قمةجامعة الغِربان "العربيه" في الخرطوم!!

بقلم : د.شكري الهزيل ... 26.3.06


لقد مر العالم العربي بِعصورٍ مُظلِمة واوقات صعبة وحرجة, إلا أنَّ الوضع العربي الراهن لا يُبشر إلا بِمزيد من ألإنحطاط في ظِل نظام عربي حَطَّ رِحاله بِلا مواربة في مُعسكر الإستعمار والأعداء من جهة, واصبح من اشد أعداء الأمة العربية لا بل العدو الأول وألأخطر منذ أن إستحوذ نهج كامب ديفيد على مراكز القرار في الجامعة العربية من جهة ثانية, وبالتالي اصبحت اليوم الجامعة المُعربه مركز إستعماري بغيض, مُهمتها تَسهيل مُهمة الإستعمار الأمريكي في العالم العربي وعلى رأس هذه المهام تسهيل مُهمة الإحتلال الإسرائيلي ومُساندة الاحتلا ل الامريكي للعراق بعدما ساندت العدوان الأمريكي وساهمت بتدمير الدوله والكيان العراقي بشكل تام., ولكن السيد عمرو موسى على ما يبدو واهما اومُتوهم بان هُنالك احدا في العالم العربي سيصُدق أكبر دجال وأكبر عَرّّاب ساهم في تدمير العر اق , بأنه اي موسى وغُربانه سيُصلح وضع العراق وُيعيد إعماره[سياسيا] بعد ان ساهم عمرو موسى ووكر شرم الشيخ ليس في تدمير العراق والقضيه الفلسطينيه فحسب لا بل في ذبح العالم العربي سياسيا ومعنويا من الوريد الى الوريد ومن المحيط الى الخليج!!!
إنتهت فزاعة صدام حسين وإنتهت كذبة اسلحة الدمار الشامل, وقد دخل الفأس في الرأس العراقي وشقهُ الى شُقق وشُقح وفئات وطوائف , ولكن كما هو واضح أن دجل وكذب عمرو موسى لم ينتهي بعد, وكما يبدو ان موسى العرَّاب وموسى كامب ديفيد وموسى نظام مبارك والمديرالعام لوكر شرم الشيخ و المُشرف على أسوأ قرارات " عربيه" ساهمت في تدمير العراق على قدم وساق مع ألاستكبار وقوى الخراب والدمار الامبريالي, كما يبدو انهُ فقد حاسة الخجل او انهُ يظن خاطئا ان الامه العربيه عباره عن قطيع يجُرها ويُجرجرها موسى وغربانه كيفما شاء وشاءو!! ::من سيصُدق وزير خارجية ال سعود وهو يُحرك عُنقه مدا وجزرا كالبعير ويتباكى قبل فتره على العراق بعد ان ساهمت عائلة ال سعود في تدميره وتمويل العدوان الامريكي على العراق لابل ان سفير[سابقا] عائلة ال سعود في امريكا المدعو بندر بن سلطان كان مُتحمسا ومُستعجلا ضرب العراق أكثر من امريكا وبوش: الم يقُل هذا البندر قبل بدأ العدوان على العراق[2003 ] لبوش: لماذا تأخرتُم في شن الهجوم على العراق؟؟... نحن في السعوديه ننتظر بدأ الهجوم على العراق بفارغ الصبر!! الم تنطلق أكثرية الهجمات الصاروخيه والجويه على بغداد والعراق من حفر الباطن وأراضي الجزيره العربيه , وذلك بالرغم من تصريح ال سعود بأنهم لايدعمون الغزو والاحتلال الامريكي للعراق!!؟ ألم يكُن بث البيانات العسكريه الامريكيه[ ابان حرب إحتلال العراق] من قطر مُجرد تمويه على الدور المركزي ل ال سعود في العدوان الامريكي وإنطلاق اكثرية الهجمات على العراق من اراضي الجزيره العربيه كما صرح بهذا الامريكان بعد إحتلال العراق!!الم يفتَح النظامان المصري والاردني قواعدهما العسكريه للطائرات والقوات الامريكيه الخاصه المشاركه في العدوان على العراق!!.. الم تُساهم جامعة عمرو موسى وكامب ديفيد ومجلس تعاون المحميات الامريكيه في الخليج في حصار العراق وقتل اكثر من مليون عراقي قبل ان ينضم هؤلاء "عرب الرِده" المُرتزقه التاريخيه الى موكب العدوان على العراق وإحتلاله!!!... ياعيب الشوم : صار عمرو موسى والوزير السعودي وباقي الثله يتباكون على العراق من " النفوذ الايراني" بعدما حَللَ هُو ووكر شرم الشيخ العدوان والاحتلال الامريكي للعراق الذي قام بدوره بالتعاون مع ميليشيات ايران في العراق, واللتي عاثت خرابا وطنيا وطائفيافي العراق وبدعم من امريكا حليفة ال سعود والصباح ومبارك!!, والأمَر والانكى من هذا كُله هو ان النظام الكويتي والسعودي دعما المعارضه العراقيه بقيادة الجلبي والحكيم بالمال قبل إحتلال العراق بهدف تدمير العراق كما هو حاصل اليوم!!!!!......... اليوم وكما يعلم الجميع تتحدث واشنطن وتتفاوض مع ايران على مُستقبل العراق العربي والعضو في جامعة عمرو موسى ومشتقاته من من ساهموا في تدمير وإحتلال العراق ويعقدون اليوم قمه" عربيه" لوكلاء امريكا في الوطن العربي في الوقت اللتي دُمر ويُدمَر فيه العراق كدوله وكيان!! يبدو واضحا ان قبائل[دول] الخليج اللتي لا يتجاوز عدد سكان بعض دويلاتها عدد مدينه كبيره!!....هي الاهم بالنسبه لجامعة الغربان العربيه المُوجهه واللتي تُدار من قبل وزارة الخارجيه الامريكيه!!
ان اكبر قوه متكالبه وعميله ساهمت في تدمير العراق هي جامعة عمرو موسى ونظام كامب ديفيد بشكل عام وال سعود بشكل خاص,,, بالاضافه بطبيعة الحال الى النظام الايراني المُتحالف موضوعيا مع امريكا ووجد فرصته التاريخيه في تدمير عروبة العراق من خلال ميليشيات مواليه لايران وبعيده كل البعد عن الوطنيه العراقيه لابل مُعاديه لعروبة العراق بشقيها الشيعي والسني[هنالك فرق كبير بين عرب العراق كعرب وبين الموالين لايران كمذهب وسياسه], ولكن السؤال من هو اللذي مهد الطريق لاحتلال الامريكي وللنفوذ الايراني في العراق؟؟؟ الجواب بسيط جدا: جامعة الغربان العربيه وبالتالي بإمكان النظام السعودي والمصري والاردني وجامعة عمرو موسى التباكي وذرف بحار من الدموع الكاذبه على العراق,,, ولكن الحقيقه المُره هي : ان كل بحار الدنيا لن تغسل عار وجريمة مشاركة قبائل الخليج وال سعود ونظام كامب ديفيد بما فيه عمرو موسى, مشاركة هؤلاء جميعا امريكا في ذبح العراق شعبا ودوله!!!!! لا احد يُنكر ان صدام كان ديكتاتورا !!, ولكن هل كان ذبح العراق وتدميره ضروره حتميه من اجل إسقاط صدام حسين؟؟ وهل كانت ومازالت نظام ال سعود والنظام المصري وانظمة الوكلاء في المحمِيات الامريكيه انظمه ديموقراطيه , وافضل من نظام صدام؟؟ ام اشد قمعا وهمجيه بحق الشعوب العربيه!!!!!!!!!!؟؟ لا بل:: هل ان نظام بوش نظام ديموقراطي؟؟
من هنا ارى من الضروره سرد تسلسل بعض الاحداث وإنصهار الجامعه العربيه وال سعود في مخططات الاستكبار والخراب الامريكيه الجاريه في العالم العربي منذ عقود مضت وحتى إحتلال العراق وتباكي عمرو موسى على مستقبل العراق !!
كانت عودة مقر الجامعة العربية في مطلع التسعينات من القرن العشرين من تونس إلى القاهرة, بِمثابة نصر لنهج كامب ديفيد ومجلس التعاون الخليجي اللذين شَكَّلا العمود الفقري للإستعماروالاستكبار الأمريكي في العالم العربي وفي نفس الوقت شكَّلا الآكثريه داخل الجامعة العربية التي وظفتها امريكا لصالح دعم مشروع الولاية والسيطرة الأمريكية على الوطن العربي, وبالتالي ومنذ ذلك الحين كان ومازال العدوان على الأمة العربية عدواناً مُبرمجاً ومُشتركاً بين جامعة "الغُربان" العربيه وامريكا وإسرائيل, بِمعنى واضح وصريح شكلت الجامعة العربية منذعام 1990 مقر عمليات مُتقدم لجميع اشكال العدوان الامريكي على الوطن العربي من المحيط إلى الخليج ومن فلسطين الى العراق.
لقد ولى زمن الرهان على التلاعب بالبيانات والتصريحات والتبريرات التي طرحها وما زال يطرحها النظام العربي وجامعة "الغربان" وال"قمم" العربية بِهدف إمتصاص النقمة الجماهيرية العربية, وتبرير مُشاركة النظام العربي في العدوان الأمريكي الاسرائيلي على ا لشعوب العربية, وبالتالي لم تعُد القضية قضية عجز وتواطؤ وتكالب وتباكي رخيص على العراق او فلسطين لابل ان النظام العربي العميل التي يحكم المحميات الامريكيه, والجامعة العربية جزء لايتجزأ من القوى المُعاديه للشعوب والقضايا العربيه بشكل عام من جهه وشريك مُباشر في العدوان الحاصل على الشعب الفلسطيني والشعب العراقي من جهه ثانيه: والسؤال المطروح هُنا: كيف نجح النظام العربي وجامعة "الغُربان" العربيه بِتحويل ذبح و تجويع الشعب الفلسطيني وتدمير القرى والمدن الفلسطينيه إلى حاله روتين يومي؟؟ أَلَم تُشارك الجامعة في قتل اكثر من مليون ونصف المليون عراقي؟؟؟ ألم تُشارك جامعة عمرو موسى وكامب ديفيد وال سعود في جميع إشكال إحتلال وإذلال الامه العربيه !! من هو اللذي إعترف بوزير خارجية العراق[ المُشارك في قمة الخرطوم] في ظل الاحتلال الامريكي للعراق ؟؟؟ الم يكُن هذا هو نفسه عمرو موسى وجامعة الغربان والخراب العربيه,,,هذا الذي يتباكى على العراق ولا يجرؤ التأكيد على هوية العراق العربيه ولا يجرؤ حتى على تسمية الاحتلال الامريكي بالاحتلال!! هل تَجرؤ جامعة الغربان وانظمة الحكم العربيه الساقطه على تسمية الاحتلال الامريكي في العراق بالاحتلال!!!!!... ليس بالاحتلال المجرم والفاشي كما هو حاصل بالفعل في العراق!!!... على الاقل ان ينطُق البهلوان عمرو موسى وال سعود وفضائيات العار العربي,,, بكلمة الاحتلال...!!!!
من هنا ورغم محاولة "مراكز الإعلام" الناطقة بالعربية والمُعادية للأمة العربية تبرير مُشاركة "الغُربان" في العدوان السافر على حقوق الشعوب العربية, إلا أن الواقع الحاصل والقائمة الطويلة من عدوان الغربان المُتحالفة مع امريكا واسرائيل على الشعوب العربية، يَجعل مُهمة مراكز الإعلام المُعادي مُهمة مُستحيلة بعد أن فضحت إنتفاضة الأقصى وإحتلال العراق الجامعة المُعرَبَه ومجلس التعاون الخليجي/الامريكي وتحالف حفر الباطن, ونهج كامب ديفيد ووادي عربة, واوسلو, ووكر شرم الشيخ كعَرّاب وعرابين لجميع اشكال العدوان الامريكي على الامه العربيه!!
لا يوجد هنا مُفارقه او مُفاجئه في تلسُل الاحداث في العراق, إذ ان دور عمرو موسى كأمين عام للجامعه "العرببه"و كوزير خارجيه لنظام كامب ديفيد ابان قرار قمة الغُربان العربيه في القاهره لعام 1990, كان وما زال دورا مُبرمجا وفعالا في تشريع العدوان الامريكي على العراق من جهه ودور وزيرخارجية عائلة ال سعود كان دورا مفضوحا في جلب القوات الامريكيه الى الجزيره العربيه وإحتلال العراق لاحقا من جهه ثانيه وبالتالي اللذي جرى لا علاقه له بإحتلال الكويت او تحريرها لابل ان العراق جُر وأُستدرج الى فخ الكويت بتنسيق بين نظام ال سعود وحسني مبارك وامريكا!! واللذي جرى فيما بعد هو مُجرد تفاصيل جانبيه في الطريق الى إحتلال العراق وتدميره كما هو جاري اليوم!!..الم يكُن العراق المُحتل عضوا في الجامعه العربيه اللتي يرأسها عمرو موسى؟؟ ولماذا لم يستقيل[ او حتى يُهدد بالاستقاله!] عمرو موسى إحتجاجا على تواطؤ ومُساندة الكويت وال سعود وحسني مُبارك للإحتلال الامريكي للعراق!؟.؟
كل ما في الامر ان ما يسمى بالقمة العربيه اللتي ستُعقد في الخرطوم في الايام القادمه في ظل غياب الكثير من وكلاء امريكا عن القمه, هي إستمراريه لنهج الغربان ووكلاء امريكا في العالم العربي,,, ولا اظن ولا يظن احدا ان من سيجتمعون في الخرطوم يُمثلون العرب او يتبعون للعروبه من بعيد او قريب,, والحقيقه ان لافتة " القمه العربيه" تُخبئ وراءها وفي فحواها, قمه تجمع بين وكلاء وعملاء امريكا في العالم العربي.... البيان الختامي سيكون باللغه العربيه, ولكنه مُترجم من نُسخة القرارات الصادره عن وزارة الخارجيه الامريكيه!!!
كل مافي الامر ان عمرو موسى يُدير شركة وُكلاء امريكا في العالم العربي,, والقمم العربيه كذبه تاريخيه لا علاقه لها لا بالعرب ولا بواقعهم المُر اللذين يعيشونَهُ في وطن عربي مُحتل ويُبارك إحتلاله من قبل شركه امريكيه تطلق على نفسها زورا تسمية " جامعة عربيه"!!! ,!!......وبعد كل هذا اللذي جرى مُنذ عقود للعرب ::,,,لايمكُن ان يُصدق احدا في االعالم العربي ان عمرو موسى وال سعود ومبارك يحملون ذرة واحده من مُقومات العروبه...!! العروبة في وادي وعمرو موسى وجامعة الغربان ونظام كامب ديفيد والشبل وال سعود في وادي امريكا!!! فل يتوقف عمرو موسى وجامعة الغربان عن اللعب على حبل العروبه واللعب بعواطف الشعوب العربيه بعد ان نعقُوا منذ عقود كغُربان ضاله زرعت كل الخر اب ولا شئ غيرالخراب والدمار في العالم العربي!!..... قمة الخرطوم جزء من منظومة قمم ترسيخ الدمار الوطني في العالم العربي!!.. يبدو لي ان ما يُسمى بالقمه العربيه في الخرطوم شانها شان ماسبقها من قمم امريكيه لاتُساوي ولا تسوى حتى مجرد رؤيتها كخبر عابر في فضائيه اونشرة اخبار عربيه عادمه !!