الجمعة 01 آب/أغسطس 2014
  •       جون كيري يعلن وقفا لإطلاق النار في غزة لمدة 72 ساعة
  •       قطاع غزة:الفصائل الفلسطينيه توافق على هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة
  •       الأمين العام للأمم المتحدة وكيري يعلنان اتفاق جميع الأطراف على هدنة إنسانية غير مشروطة في غزة
  •       وفدان إسرائيلي وفلسطيني يتوجهان إلى القاهرة فوراً للتفاوض على وقف لإطلاق النار
  •       مجازر الاحتلال طالت 70 عائلة فلسطينيه في قطاع غزة وحصيلة العدوان وصلت إلى 1440 شهيدا وأكثر من 8300 جريح

كلمة الديار...30.07.2014

غزة : معركة كسر الحصار وفك الاعتقال!!

واضح تمام الوضوح ان غزه تجاوزت فخ اتفاقيات " وقف اطلاق النار" الخاويه من كل مضمون وفحوى سوى انها تنهي في كل مره جوله من جولات العدوان المتكرر على غزه وهو العدوان الذي يحصد كل مره ارواح مئات الشهداء ويجرح الالاف ويدمر مئات البيوت ومن ثم يتوقف العدوان ويستمر الحصار المفروض على غزه منذ عقد من الزمن وبالتالي ما قام ويقوم به الاحتلال الاسرائيلي هو زرع المزيد من الدمار والخراب في كل جولة عدوان ومن ثم الرهان على استمرار الحصار اللذي دمر حياة سكان قطاع غزه المحاصره والواقعه بين فكي الكماشه الاسرائيلي والمصري فالاول يغلق المعابر ويمنح غزه حياة بالقطاره والثاني يغلق معبر رفح ويدمر الانفاق انتقاما من غزه بزعم "كراهية" حماس..حماس صارت شماعة يعلق عليها الاحتلال والنظام المصري مبررات استمرار الحصار وتدمير حياة سكان غزه ببطئ...موت بطئ وموت سريع!!
قامت وتقوم قوات الاحتلال في كل جوله من جولات العدوان بتدمير ممنهج هدفه كماهو واضح الاسراع في موت غزه البطئ عبر الحصار واستمرار دمار وتدمير البنيه التحتيه بالاضافه الى هدف اضعاف قوة المقاومه ,لكن كما هو واضح ان الاحتلال يسعى للتاكيد في كل مره على قوة الدمار والردع وهذا ما يفسر كمية الجرائم التي ترتكب بحق مواطني قطاع غزه وعندما نطلع على حصيلة الجرائم في العدوان الجاري نرى انها جرائم تُرتكب عمدا لاغراق قطاع غزه في مزيدا من الدمار والماسي والفقر والعوز حيث نشرت مؤخرا مؤسسات حقوقية وطبية فلسطينية، حصيلة الجرائم الإسرائيلية منذ بدء العدوان قبل ثلاثة أسابيع، حتى صباح يوم الاثنين28.7.014. الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة اشار الى " إنّ حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال ثلاثة أسابيع الماضية، وصلت إلى 1038 شهيداً، و6233 جريحاً، من بينهم 236 طفلاً و 93 سيدة و47 مسناً.وتسببت الحرب في إصابة 6233 مواطناً منهم ( 1994 طفلاً و1169 سيدة و257 مسناً). وقال القدرة: إن الحرب استهدفت 53 عائلة في أنحاء متفرقة في قطاع غزة، قتلت 285 فرداً منها. وكان اليوم الأكثر دموية بالنسبة للفلسطينيين يوم السبت 26 يوليو/تموز، إذ تم انتشال 117 جثة، من تحت أنقاض البيوت والشوارع التي تعرضت لقصف مدفعي وجوي إسرائيلي. وكان ثاني الأيام دموية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية يوم 20 يوليو/تموز إذ تسببت الغارات والقصف المدفعي في مقتل 126 مواطناً.ووفق إحصائيات وزارة الداخلية في غزة، فقد شنت إسرائيل خلال 3 أسابيع، 18735 هجمة على قطاع غزة، منذ 20 يوماً من بينها 8661 هجمة جوية، 4310 هجمات برية، و5744 هجمة بحرية. وتسبب العدوان في تدمير 2330 وحدة سكنية، وتضرر 23160 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 2080 وحدة سكنية صارت غير صالحة للسكن، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.ودمرت تلك الغارات 67 مسجداً من بينها 16 مسجداً بشكل كلي، و61 بشكل جزئي. كما تم استهداف 15 مستشفى ومركزاً صحيّاً وتدميرها بشكل جزئي، و145 مدرسة، وتسببت الغارات في تدميرها بشكل جزئي (تؤوي 78 ألف طالب وطالبة)، فضلاً عن تدمير 6 محطات مياه يستفيد منها حوالي 600 ألف مواطن. ونزح 187 ألف مواطن، تاركين منازلهم بسبب قصفها من الطائرات، أو تعرضهم لتهديدات إسرائيلية بقصفها.إضافة إلى ذلك، تم استهداف 40 قارباً من قوارب الصيادين. وبحسب تقديرات أولية، فإن الخسائر الاقتصادية الأولية للحرب على مدار 3 أسابيع بلغت ملياري دولار" .. لاحظوا معنا كيف تستهدف قوات الاحتلال البيوت الفلسطينيه الماهوله بالعائلات والاطفال والملاحظ هنا ان الاحتلال يدرك ان معدل عدد افراد العائلات الفلسطينيه كبير نسبيا وان العائلات تقطن في نفس البنايه او العماره ولذلك عندما يقصف هذه البيوت فهو يقصفها لالحاق اكبر ضرر وابادة اكبرعدد من سكان هذه البيوت التي اصبحت بحكم انها بيوت امنه صيدا سهل لطيارين فاشيين معبأين بالحقد على كل ماهو فلسطيني الى حد يحتفل به الفاشيون بقتل الاطفال الفلسطينيين ويطالبون بمزيد من القتل لابل ان وسائل الاعلام الاسرائيليه تعتبر مجزرة الشجاعيه امر مطلوب من جهه وتعتبر ان الضحايا التي انتشلت جثثهم من تحت الانقاض "مقاتلون" من القسام بالرغم من وضوح الصوره بكونهم جميعا من المدنيين من جهه ثانيه وبالتالي ماهو ملاحظ بوضوح ان الايديولوجيه الفاشيه هي الاساس الذي يعتمد عليه الاحتلال في تبرير قتل الاطفال وابادة العائلات الفلسطينيه..!!
غزه محاصره جغرافيا وديموغرافيا وإقتصاديا من قبل الاحتلال الاسرائيلي والنظام المصري المتحالف اسميا وموضوعيا مع سلطة اوسلو في رام الله وتبرير الحصار يأتي من بوابة وجود حركة حماس الذي يعتبرها الاحتلال حركه ارهابيه ومصدر خطر على وجوده فيما يعتبرها النظام المصري حركه " ارهابيه" تابعه ومنتسبه لحركة الاخوان المسلمين الذي قام نظام السيسي بقمعها ومن ثم " شيطنتها" وادراجها تحت بند " الارهاب" وبالتالي الجاري هوحصار قطاع غزه في سجن جغرافي وإعتقال سكانه اسميا وعمليا في هذا السجن بحجة سلطة حماس,لكن من الواضح هو محاولة دفن اي مشروع فلسطيني تحرري او سياسي مناهض لنظام ومشروع سلطة رام الله المندمجه الى حد بعيد في منظومة الاحتلال الاسرائيلي التي يحاصر الضفه والقطاع بهدف وأد الحلم الفلسطيني بالتحرر والانعتاق من هذا الاحتلال الاستيطاني والإحلالي!!
مايجري الان من عدوان على قطاع غزه هو عدوان مشترك اسرائيلي عربي وما يسمى بالمبادره المصريه لوقف اطلاق النار كانت وما زالت بمثابة غطاء لاستمرار العدوان الاسرائيلي على غزه لان النظام المصري كان يعرف مسبقا رفض المقاومه لهذه المبادره " الشرَّك" وفي المقابل تحركات الوزير الامريكي كيري تهدف الى نزع سلاح المقاومه مقابل رفع الحصار,بمعنى الالتفاف على مطلب رفع الحصار بهدف الوصول فقط لوقف اطلاق النار وإبقاء الحصار كماهو.. استمرار الحصار يعني استمرار العقاب الجماعي والسجن الجماعي كما هو في ظل تدهور مستوى الحياه الى الحضيض في غزه لا بل ان قطاع غزه اليوم لا يصلح للعيش البشري بما يعني ان صمود غزه الان هو مفتاح بوابة السجن الجغرافي المقفل منذ امد!!
غزه تتصدى للعدوان بمقاومتها ولحم اطفالها وخيارها الوحيد هو الصمود وتلبية شروط المقاومه وعلى راسها رفع الحصار وفك اعتقال واسر قطاع كبير من الشعب الفلسطيني الذي يعيش في قطاع غزه ..في هذه الاثناء يقوم الإحتلال الفاقد للأخلاق بارتكاب المجا زر بحق الاطفال اللذين اصبحوا هدفا لصواريخ الفاشيه الاسرائيليه التي فشلت من تحقيق اي نصر عسكري ولذلك تنتقم من المدنيين وتقصف محطات الكهرباء وبيوت المدنيين الامنين وبالتالي واضح ان هنالك افلاس اخلاقي وسياسي يعاني منه الاحتلال في ظل صمود الشعب الفلسطيني في غزه واصراره على رفع الحصار وكسره.. غزة : معركة كسر الحصار وفك الاعتقال!!

1

شؤون فلسطينيه وعربيه

شؤون المرأه

المقالات

تقارير وبيانات

ادب وثقافه

أحدث الاخبار

جريدة يومية الكترونية