أحدث الأخبار
الجمعة 29 آذار/مارس 2024
حياكم الله على صفحات ديار النقب والعرب!!
بقلم :  الديار ... 13.09.2013

منذ اكثر من اسبوع انطلقت ديار النقب والعرب بحله جديده واقسام جديده كثيره لنتمكن من استيعاب جميع المجالات والاتجاهات وبدورنا نشكر الاداره وطاقم العمل وعلى راسهم المهندس القدير محمد تحافي الذي واكب ديار النقب منذ انطلاقتها وحتى يومنا هذا, نشكره على جهده الكبير وصبره على ملاحظاتنا حتى بنينا ديار النقب القديمه والجديده حجر حجر ودرجه ودرجه الى ان اكتمل البيت بكل اقسامه,. وبهذه المناسبه تتوجه ديار النقب الى القراء والكُتاب والكاتبات الاعزاء والعزيزات اللذين واكبونا وشجعونا على الاستمرار منذ اعوام طويله وحتى يومنا هذا.. تتوجه اليهم بجزيل الشكر والامتنان.. اليهم جميعا كل الشكر وبهذه المناسبه نقول اننا نحاول ان نقدم ارقى مستويات الاعلام لامتنا وشعوبنا العربيه وربعنا في كل مكان وقد نخطئ ونصيب في بعض الاحيان لاننا في النهايه بشر ككل بشر وغيرمعصومون من الخطا ,. لكننا في كل مره نحاول تصحيح الخطأ والتعلم منه والتقدم قدما, ولذلك نحن لا ننشر الا خيرة الاخبار المؤكده والصادقه واذا اخطأنا نصحح الامر..نحن نوثق الاحداث باشكال كثيره من الكلمه ومرورا بالصوره وحتى الكاريكاتور الخ من اقسام عامره في ديار النقب..
من هنا كانت وما زالت ديار النقب منبر حر لكل الاحرار وبيت دافئ لكل ابناء شعبنا وامتنا من المحيط الى الخليج و قد اتحنا وسنتيح الفرصه لكل الاتجاهات ان تعبر عن ذاتها ورايها ضمن حرية التعبير والمسؤوليه الجماهيريه والانسانيه في ان واحد ولهذا فقد ازداد جمهور ديار النقب اضعاف الاضعاف عبر السنين لتُقرا يوميا في جميع انحاء العالم العربي والعالم ككل, وهذا طبعا يسعدنا والذي يسعدنا اكثر هو اداء رسالتنا المهنيه والاعلاميه بمصداقيه عاليه بعيده عن الحزبيه والتحزب, ولهذا لم ننشر في يوم من الايام اي دعايه حزبيه سواء محليه او اقليميه وحافظنا على هذا الخط وسنحافظ عليه الى ما لانهايه..نعم تعرضنا في بعض الاحيان الى هجومات ونقد شديد وصل الى حد القرصنه والتخريب المتعمد, لكننا اصرينا على خطنا العروبي والوطني وخدمة قضايانا من جهه واصرينا على وقوفنا مع الحق من النقب وحتى كامل بلاد العرب من جهه ثانيه... نعم تعرضنا الى ضغوطات من القوى الرجعيه والعدميه بسبب موقفنا الجذري من حقوق المرأه واثبتنا اننا على حق ضمن مفهومنا لهويتنا القوميه العربيه والحضاريه والدينيه والثقافيه وعليه ترتب القول ايضا اننا لم ولن نتعرض منذ البدايه للأديان ايا كانت واحترمنا ديانات البشريه وخصوصياتها وابتعدنا عن الطائفيه والفئويه والقبليه ووردنا الكثير الكثير من مقالات التطييف والتجريح ورفضنا نشرها من منطلق مسؤوليه تاريخيه وعربيه وانسانيه على اساس ان من يشدو الحق عليه ان يحترم حرية وحق الاخرون في التعبير عن انفسهم...نعم نحن منحازون لقضايانا المحليه والاقليميه والعربيه ولا نقف على حياد لابل نشدو الوعي والتوعيه الجماهيريه لما يحاك لنا وضدنا من مخططات على مستوى قضايانا العربيه او الفلسطينيه او المحليه والمناطقيه..!!
من هنا ندعو جميع الكفاءات الكتابيه في العالم العربي وغيره بالتفضل على صفحات ديار النقب لاثراءنا جميعا بالمعلومه والكتابه والثقافه واشرطة الفيديو التاريخيه ضمن احترام ما ذكر اعلاه من اساسيات العمل الاعلامي المهني والمسؤول, وبهذه المناسبه نتمنى لكم معنا وقت طيب ومفيد لحك العقل وتغذيته ونتمنى ان نؤدي واجبنا نحو الجميع.. وكلنا امل ان تكتبوا لنا دوما ملاحظاتكم واقتراحاتكم لنقوم بدراستها والعمل على تطوير اداءنا الاعلامي والاخذ برايكم...ديار النقب حافطت على جودة الخبر والكلمه وستستمر على هذا النحو لا نها حره وغير مرتبطه سياسيا او حزبيا او ماديا باي مؤسسه...مؤسستنا هي المصداقيه وفحوى ما نطرحه للناس.. لا مساومه مع الجهل والتخلف والظلم...شعارنا الصدق وحرية الراي والتعبير ضمن المسؤوليه الجماهيريه والتاريخيه امام امتنا وشعبنا وقضايانا من المحيط الى الخليج ومن المغرب الى المشرق العربي.. حياكم الله على صفحات ديار النقب والعرب!!

1