أحدث الأخبار
الجمعة 26 نيسان/أبريل 2024
حاله عربيه:التَّسريج الفكري والتلقيم السياسي!!
بقلم : د.شكري الهزَّيل ... 10.01.2013

صدق من تُصدق وكَّذب من تكذب وفكر كما تشاء وانضح من صحنك بفحواه ومعناه وغني على ليلاك في ظلمة بلا ضوء او على ضوء قمر يضىء عتمة عالمك الغارق في عالم الظلمات او بادية الظلمات... اختار ما تشاء فأنت حر يجلس على ابواب فضاء مفتوح على مصراعيه وخيوط الكلام تخيط عالمك وتعنكبه بعنكبوت خيوط او خيوط عنكبوت من الفكر لا اول لها ولا اخر و تسأل وتتساءل بفطنة او من غباء لماذا تحتاج وزارات خارجية الدول الاجنبيه اذاعات وتلفزات ناطقه بالعربيه ولماذا كل هذا الحب المفرط بالعرب والعربيه؟ ولماذا كل هذا الحرص على تقديم النشرات الاخباريه والحلقات الحواريه الموجهه للعقل والوجدان العربي.. لندن تناديكم وواشنطن تناشدكم وموسكو تحاببكم وبكين تُحييكم بلغة الضاد وقبل حين او قبل حين من الان طلت علينا صحون ابوحَطه وعقَّال وما ان سمعت العربان بالعجائب الطائره عبر القارات حتى هبت هبوب المعازيب والمجاميع من كل صوب وحدب تبحث عن صحون العجب لتنصبها على السطوح وفي كل مكان وكل سهل وجبل ووادي في الوطن لتلتقط ما تيسر من جديد المحطات واخر الصرخات الاعلاميه الناطقه بالعربيه..حياكم الله اينما كنتم وتواجدتم ونحن منكم واليكم وهاكم اول نشرات طال عمره وسموه وجلالته وفخامته ومن ثم سننتقل الى جوله تحليليه مع المفكر العربي الذي اشتراه سموه للتو من سوق الخميس الفكري او من سوق الجمعه السياسي بعد سماعه عن قدرته ولباقته في فن التهريج والتسريج ومن لا يعرف معنى التسريج الفكري نقول له انه منبثق من تسريج الخيل بسرجها ومن ثم ترسينها برسن يتحكم بحركاتها والتسريج الفكري يعني تسريج الكلمات وسرجها على ظهر فضائيه او على صفحات ورق وغيرها من الوسائل الاعلاميه ومن ثم سردها على الناس وزفها في هُودج يأخذ صخب ومعنى حقيقة ناقصه ومنقوصه ومشوهه ومرسَّنه برسن يتحكم بالميدان وجمهور الميدان وفي هذه الحاله لا يتعلق الامر بميدان سباق او ميدان معركه محدود ومحدد جغرافيا لابل انه ميدان كبير وشاسع وعابر للقارات و يمتد من المحيط الى الخليج ويشمل كامل العالم والوطن العربي.. من تونس الخضراء وحتى عراق دجله والفرات..من ارض الكنانه وحتى بلاد الشام.. من المغرب العربي وحتى المشرق العربي.. من صحراء موريتانيا والسودان وحتى الجزيره العربيه..كلها كامله وشامله تمر بقلب الوطن العربي..فلسطين... نعم فلسطين الذي يشوه خارطتها امير ظنا منه انها بعير قابل للتغيير والتهجين وظنا منه انه ملك الدنيا وملك العرب بإمتلاكه فضائيه وجيش من العبيد الجدد...المفكرين المفبركين..السلاطين والمفكرين الذين يسرجون الكلمات على ظهور الفضائيات ليلقموها للشعوب لقمه لقمه على وزن زنقه زنقه ونغم ثوره ثوره بغض النظر عن اصلها وفصلها ومن يدعمها وماذا يريد...فوضى التسريج والتلقيم!!
مما لا شك فيه ان العرب فرحوا فرحة عارمه بإندلاع الثورات العربيه واسقاط بعض الانظمه الخائنه والعميله, لكن الفرحة لم تكتمل ولن تكتمل في المستقبل القريب لما شاب ويشوب هذه الثورات من تحريف وتضليل فكري وسياسي لم يعكر مسار هذه الثورات لابل وضع امامها عثرات وعقبات لا تعد ولا تحصى وعلى راسها زرع الخراب والدمار في الوطن العربي والذي سيستغرق اصلاحه وإعماره عقود من الزمن بعد اسقاط راس هذا النظام العربي او ذاك والحقيقه المُره ان الشعوب العربيه لم تستوعب بعد بان اعتى واشنع الانظمه العربيه الخائنه هي الباقيه حتى الان وهي اللتي تزعم بدعم الثورات العربيه وهي في الحقيقه قامت بتحريف وتدمير الثورات العربيه مع سبق الاصرار والترصد بهدف حماية عروش ممالك وامارات اشنع وابشع انظمه عربيه خائنه عرفها التاريخ العربي وهي الانظمه التي لم تجلب القواعد العسكريه والاستعمار الى الوطن العربي فحسب لابل تمنح من جديد حلف الاطلسي اراضي عربيه لاقامة قواعد عسكريه لتوطيد احتلال العالم العربي وحماية عروش الملوك والامراء المتأمرين على الامه العربيه من جهه وحماية ودعم الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين من جهه ثانيه وبالتالي ماهو جاري في العالم العربي هو عرس كبير من التضليل والكذب اللذي يستهدف العقل والوجدان العربي الى حد قبول الشعوب العربيه لمفهوم ثوره لا تمت بالمفهوم والفكر للثورات الشعبيه التاريخيه باي صله سواء على مستوى الفكر او المسلكيه او الهدف...اي تسمية واي مفهوم سنمنح هذه الثوره العربيه او تلك التي تدعمها انظمة العار العربي في الخليج وغيره من اوكار الخيانه العربيه؟؟
التسريج الفكري والتلقيم السياسي الجاري في عالمنا العربي تعدى في فحواه ومداه واثاره المدمره مفهوم الفوضى "الخلاقه" الذي ارادت من خلالها كونداليسا رايس تبرير القتل والمجازر التي ارتكبها الاحتلال الامريكي ومشتقاته من ميليشيات عراقيه بحق الشعب العراقي اللذي ما زال يعاني الامَّرين من نتائج وعواقب الاحتلال الامريكي المجرم الذي دعمته السعوديه ودول ما يسمى بمجلس التعاون الخليجي وهي الدول التي تتبكبك اليوم زورا على مصير الشعوب العربيه الثائره على الطغاه وهي الدول التي زرعت وتزرع الدمار عنوه في الدول العربيه حتى لا تقوم لها قائمه كما جرى في العراق وليبيا ويجري الان في سوريا من دمار وخراب هائل لحق بهذا البلد الذي يحكمه طاغيه منتسب لنادي الطغاه العرب وعلى راسهم انظمة مجلس التخابر "التعاون" الخليجي التي تضلل فضائياتها عنوه الشارع والوجدان العربي...يكذب هؤلاء الكذابون عندما يحاصرون عقول الشعوب العربيه بشعار اما مع النظام او مع الثوره المزعومه!...كل الشعوب العربيه ضد الانظمه بما فيها النظام السوري ونحن نقف مع الثورات العربيه الوطنيه النقيه, لكننا نرفض هذا التحريف واطلاق اسم ثورات على احداث تديرها الرجعيه العربيه الخائنه وتدعمها حتى تخلق انظمه جديده تنضم لنادي عملاء واصدقاء امريكا..
.. التسريج الفكري والتلقيم السياسي الذي يقوم به مفكري ومفبركي فضائيات السلاطين ساهم ويساهم في تدمير معنى وفحوى واهداف الثورات العربيه من جهه ويساهم في تدمير الدول العربيه عنوه ومع سبق الاصرار على هذا الدمار التي تعتبره الرجعيه العربيه خط دفاع اول عن وجودها و بقاءها من جهه ثانيه وبالتالي الجاري في الاعلام الفضائي المفبرك لايترك شكا حول حقيقة القول القائل ان المفكر المزعوم الذي تخرج من اروقة " الكنيست" الاسرائيلي لن تفرق بالنسبه له اذا انضم الى اسطول مفكري ومفبركي السلاطين الذين يفتكون بالوعي العربي والثورات العربيه ويزعمون بدعمهم للثورات العربيه التي لم تفرز حتى الان غير واقع مُر وحال سياسي معوق ومهلهل...إقرا وسجل في مفكرتك ان ذاكرتنا العربيه ليست قصيره الى هذا الحد الذي تقبل ونتقبل فيه امير السيليه وملك حفر الباطن كابطال داعمي للثورات العربيه وهم من دمروا العالم العربي ودمروا العراق دولة وشعبا وعروبة وتأمروا ويتأمروا على فلسطين وشعب فلسطين وتامروا ويتأمروا على لبنان والان يساهمون في تدمير سوريا تحت لافتة اسقاط النظام...نعم لاسقاط النظام وتحرير سوريا من قبضته والف لا لاسقاط النظام بهدف اسقاط سوريا في شٍباك الرجعيه العربيه والامبرياليه الامريكيه.. نعم للثوره الشعبيه السوريه والف لا للثوره التضليليه ومشتقاتها من ميليشيات مدعومه من قطر والسعوديه والرجعيه العربيه..انظروا بربكم ماذا فعلت هذه الانظمه العميله بالعراق وشعب العراق وبعروبة العراق.. امريكا وايران احتَّلا العراق واستحوذا عليه بدعم من النظام السعودي والقطري وانظمة الرجعيه العربيه التي دعمت غزو العراق ورقصت مع المجرم جورج بوش رقصة "العرضه "على جثث واجساد الملايين من العراقيين اللتي قتلهم وشردهُم جورج بوش والنظام السعودي والنظام القطري..نعم هاذين النظامين القطري والسعودي بالذات لم يسخرا الارض العربيه لضرب وقصف بغداد والعراق فقط لا بل موَّلا بالمال ايضا الغزو الامريكي للعراق واحتلاله!... بعد كل هذا الاجرام وهذه الخيانه يسعى مُفكروا ومفبركوا زرائب السلاطين الى إقناع العرب بثورية هذه الانظمه الخائنه تاريخيا ووطنيا لكل ماهو عربي.. اكثر من ستون عاما وفلسطين السليبه تأن من وطأة الاحتلال ولم ترى من هؤلاء المتأمرين سوى التأمر وهم يدفعون المال والمساعدات اليوم لسلطه فلسطينيه خرجت من ردن عباءة الرجعيه العربيه الخائنه وبمباركه امريكيه..هؤلاء الخونه يدعمون فقط التوجه الامريكي ويتلقون الاوامر من امريكا لتنفيذها بحذافرها..في هذه الفتره المطلوب منهُم تدمير العالم العربي من خلال استغلال ثورات الشعوب..ليبيا وسوريا مثال حي على هذا.. اذكركم شعوبا وامه بان هذه الانظمه العربيه الرجعيه تأمرت على جميع الانتفاضات الفلسطينيه منذ ثورة عام 1936 ومرورا بانتفاضة الحجاره عام 1987 وحتى انتفاضة الاقصى عام 2000 ناهيكم عن صمت هذه الانظمه وتواطؤها مع جميع الاعتداءات الاسرائيليه على الشعب الفلسطيني والشعب اللبناني والامه العربيه جمعاء منذ عام 1948 وحتى يومنا هذا... هؤلاء الخونه دما ولحما وعظما وتاريخا يريدون اقناعنا بثوريتهم عبر الفضائيات والمفبركين..اسمع ولا تدشَّع..مفكرين عَّرب...مفكرين هَّرَّب..عرب وهرب؟!!
عود على بدء وصدق من تُصدق وكَّذب من تكذب وفكر كما تشاء وانضح من صحنك بفحواه ومعناه وغني على ليلاك في ظلمة بلا ضوء او على ضوء قمر يضىء عتمة عالمك الغارق في عالم الظلمات او بادية الظلمات.. انهم يسرجون الفكر التضليلي على ظهور الفضائيات ويلقمون الشعوب بهذا الفكر التضليلي والاخبار والافكار المفبركه الذي يفبركها المفبركون المأجورون ويسرجونها على اثير فضائيات السلاطين الذين صاروا يمسكون برسن وعي الشعوب عبر الفضائيات وعبر البترودولار وعبر المفبركين وتجار الكلام والاعلام الذين يريدون تطيين العقل العربي وتطييره وترحيله مجددا الى مربع التضليل والجهل والطغاه الذين يفعلون المستحيل حتى لا يتحرر العقل والانسان العربي من قيود الرجعيه والامبرياليه...يمتطون صهو الثورات العربيه ويسرجون الفكر المفبرك على ظهر وامواج فضائيات النفط والتضليل..فضائيات التجهيل..فضائيات الاسياد والعبيد..فضائيات الاقطاع الذين يجلدون البشر ويقطعون رؤوسهم لمجرد كلمه ضد ملك خائب او امير صائع او اخر خائن ومتكالب..هؤلاء بكل بشاعة ماضيهم وحاضرهُم يزعمون بدعم ثورات التحرر في العالم العربي ويجدون من المفكرون والمفبركون من يخدم نواياهم واهدافهم القذره والتدميريه المرتبطه بالامبرياليه الغربيه والصهيونيه العالميه ..يسرجون السروج على ظهور الخراف حتى لا تطل الخيول العربيه بسرجها وكرامتها التاريخيه الانسانيه..يريدون بقاء العرب خرافا لكل جزار ولكل طاغيه ولكل مُحتَّل..يريدون العرب خرافا مذبوحه ومشبوحه لا اصائل تنهَّم في ميادين العز والكرامه وتنعم بالحريه والظروف الانسانيه...التسريج الفكري والتلقيم السياسي المغلوط بهدف تحصيل نتائج بالمقلوب لكل ثوره عربيه..بديل التحرر من الطغاه هو الخراب والدمار والميليشيات وتقسيم الاوطان والدول العربيه.. اوكار الخيانه العربيه توجه فضائياتها الى العقل العربي ولسخرية التاريخ تُخير هذا العقل بين خيارَّين كاذبَّين: اما ان يكون مع النظام او ضده مع الثوار والثوره المسروقه والمُحرفه والمفصله على مقاس الانظمه الرجعيه العربيه والامبرياليه الامريكيه..
..لا..لا..وقف تأقول لك!..نعم .. نحن مع الثورات العربيه التي تقول بالحرف الواحد.. الوطن العربي واحد ولا فرق بين طاغيه وطاغيه لا بالتقوى ولا بالحسنى: واول المقلوعين من الوطن العربي والمخلوعين يجب ان يكونوا انظمة ممالك وشيوخ الخليج العربي والجزيره العربيه المحتله.. ال سعود وال الاسد وحسني مبارك وامير السيليه وباقي الشله في مجلس التخابر وجامعة الذل.. جميعهم اخوه وشركاء في الخيانه والدكتاتوريه ولا يجوز ان يصبح جزء منهم بقدرة قادر داعم شرعي لثوره على الجزء الاخر...هُم يريدون ان تحمل الشعوب الثورات على ظهورها وتبقى دوما عطشى للحريه والانعتاق..يستبهمون العقل العربي.. يريدون تلقيم الشعوب بالكذب والتضليل حتى تخرج من الموسم بلا غله تكسر غلال الواقع الذي يكبل حاضر ومستقبل الشعوب العربيه.. السَّرج والرسن: التَّسريج الفكري والتلقيم السياسي التي تمارسه فضائيات السلاطين هو الخطير والاخطرعلى مسار الثورات لا بل الاخطر من النظام العربي التي تستهدف راسه الثورات الجاريه في العالم العربي... الثوره في سوريه ورسَّنها في قطر والسعوديه..ثوره لا يكون فكرها ورسنها في يد الشعب تصبح ثوره مُهجَّنه ومفبركه ولا تعبر عن تطلعات واهداف الشعوب..إما ان تكون الثورات العربيه ثورات وطنيه على كل الانظمه العربيه الدكتاتوريه او لا تكون!..الانتقائيه والفوضى الجاريه ستزج بالشعوب العربيه الى بادية الظلمات والتيه الوطني..كمن يستبدل الظلام بظلام حالك بدلا من البحث عن نقطة ضوء تضئ هذا الظلام وهذه العتمه!!

1