أحدث الأخبار
السبت 22 أيلول/سبتمبر 2018
ما بعد بعد خراب الشام؟!
بقلم : د. شكري الهزَّيل ... 28.11.2013

هكذا وبكل بساطه ايها السيدات والسادة الكرام : نأسف لقد قطعنا راس " المجاهد" ونَّكلنا بجثمانة وراسة المقطوع خطأا ظنا منا انه ينتسب لصفوف الميليشيات التي تقاتل لجانب النظام وفي المقابل يرد حلفاء النظام: باقون في سوريا والنصر صار قاب قوسين او ادنى ونحن الان موجودون في زمن ربع الساعه الاخير..نحن.. من انتم؟..نحن المقاومون على باطل وليس حق عن وجود نظام يقتل شعبه ونحن نقاوم لاننا "مقاومه"...الا ترون اننا من شدة لفحها سودا!..عفوا اسودا على الشعب السوري " المارق" المتمرد على سيد سيد المقاومة والممانعة وسيد المقاومة في بلاد الشام وبلاد الارز.. باقون هناك حتى الرمق الاخير ودحر التكفيريين!..هؤلاء بدورهم يردون الصاع صاعين..طالع لك يا "رويبضه ورافضه" من كل حاره ومن كل شارع وذاهب اليك حتى باب بيتك في بيروت الجنوبيه..حلب ودرعا ودمشق لن يبكوا بعد اليوم وحدهم!..جاءنا الان ما يلي:عشرات القتلى والجرحى في الضاحيه الجنوبيه في تفجيريين نفذهما انتحاريان؟...كتائب " ابوزيد" تتبنى مسؤولية التفجيرين... الى اين؟.. وين على باب الله ماشيين وسايرين ب"هالامه" والشعوب.. كتائب.؟. كتائب..اخوه في الروح وفي الدم والعقيده وهناك في اقصى افريقيا واقصى مأساة المشرق والمغرب العربي يطلقون النار ونيران الاسلحه الثقيلة على حفنة متظاهرين...فراسينا وفي يدينا سلاح!..نعتقد انها اغنيه ليبيه جهاديه قديمه..بالمقلوب: المجاهدين يجاهدون ضد الشعوب في صفوف مئات الميليشيات ومن بينها من يرتدي الزي الافغاني والشيشاني واخر صرعه صارت الزي " الباكستاني"... زي باكستاني في بلاد العرب وبلاد الشام؟... وَّل ول وين راحت العبائة العربية الشاميه والنجفية والحطه والعقال والكوفية؟..صارت تاريخ من التاريخ لانها ببساطه لا تلائم الجهاد الملون بالدم والمنوَّع عرقيا وحضاريا وطائفيا..هذا زي مجاهدي العراق..قسم مع النظام والاخر مع " الثوره"..وذاك زي وشعار مجاهدي لبنان..فريق مع النظام والاخر مع المجاهدين!..طرابلس اللبنانيه شاهده على ان معركة الشام عباره عن حرب اهليه شامله كامله من دمشق الشام وحتى بيروت العرب..بعض القرى السوريه بحاجه لمترجمين..مترجمي لغه: لان الكتيبه الشيشانيه والكتيبه الافغانيه وما بعرف "شو" محتله هذه القرى..طبعا بلغة المجاهدين قرى محرره!..بس المحررين ما ب"يعرفوا" عربي..مش مشكله قطع راس راسين ثلاثه..بصيروا يفهموا..العصا لمن عصا والباقي على الله..تكبير.. تحرير..تطهير.. اسموه ما تشاءوا.. الحاصل وان شئتم ام لم تشاءوا حرب اهلية وطائفية ليس في بلاد الشام فحسب لابل في بلاد الرافدين وبلاد الارز وهناك على الضفه الاخرى في بلد عمر المختار..!!
نخشى ما نخشاه ان نفقد القدره على النطق وعلى التعبير من هول الكارثة الحاصله في بلاد الشام على وجه التحديد وإذا اخطأنا في التعبير والتقدير فاعذرونا فهذه قد تكون علامات فوضى كتابية او تداخل خلايا وامور غيبيه ساهمت في تشتيت عقلنا العربي..الاكيد المؤكد اننا ليس مع النظام والانظمه ولا مع "مجاهدي" التدخل السريع والقوات المجوقله.. من بلد الى بلد واينما يسَّر الله جهادا!..قوات التدخل السريع اعادتني الى القوات اللتي ارادت امريكا والغرب تشكيلها في ثمانينات القرن الماضي للتدخل السريع لاحتلال منابع النفط في الخليج في حال تعرضت الى خطر ما ومن ثم استبدل الامر بإحتلال منطقة الخليج العربي عبر بوابة الحكام وانشاء القواعد العسكريه الامريكيه والغربيه في هذه المناطق!...الان نحن مع حاله مشابهه" قوات تدخل سريع" جهاديه مجوقله وبكامل تشكيلاتها تتنقل من افغانستان الى الصومال ومن ثم الى اليمن والعراق وليبيا وتونس والان يحطون رحالهم بكل تشكيلاتهم في بلاد الشام.. الله هوالعليم كم بلغ عدد الميليشيات والكتائب والاتجاهات في سوريا..كل ميليشيا اسست لها كانتون دوله وتدافع عنه..حرب .. حروب..حروب طاحنه تدور في بلاد الشام بين جيش النظام من جهه والميليشيات المعارضه من جهه ثانية وبين الميليشيات نفسها تدور حروب اخرى...بالعاميه.. وين الشعب وشو دوره في هالثوره الشعواء والعوجاء!..اعوجاج النظام ومعارضيه في ان واحد..قطع رؤوس..ساديه..ذبح..إغتصاب النساء..تشريد الملايين..تدمير المدن..تجويع الناس..تطهير عرقي واثني,. تقطيع اوصال التراب السوري.. ولايات المجاهدين وولايات الفقيه..زمن حكاية الثوره انتهى والحاصل الان في بلاد الشام حرب اهليه وطائفيه طاحنه!!
الثوره في سوريا أُختطفت وأهدافها تغيَّرت بالكامل .. في البدايه طالب الشعب السوري بالحريه والمساواة الاجتماعية، إلا أن الامور اخذت مناحي اخرى وصار الامر حروب عبثيه ودمويه تخوضها اكثر من جهه على الارض السوريه لابل ان الغضب الشعبي اليوم ليس موجه ضد قوات النظام السوري وحلفاءه فقط لابل ايضا في اتجاه الميليشيات المتناحرة والجهاديين والقوى الأجنبية التي تقاتل في سوريا ضد النظام وفي نفس الوقت تتقاتل فيما بينها على النفوذ والسلطه والغنائم ايضا... واقع حاصل يفسره تنامي كراهية الشعب السوري لكل من قوات النظام وميليشيات الجهاديين... لا احد كان يريد ان تكون سوريا بلاد الخراب والدمار...حقبة قبل وبعد خراب الشام!!
ما نريد قوله هو انه ان الاوان لان يخرج العرب من عنق زجاجة " المؤامرات الخارجيه" و" سايكس بيكو" و" وعد بلفور" الخ والامر لايعني هنا نفي وجود هذه الامور لابل المطلوب الخروج من حالة الندب واللطم ومواجهة الواقع الحاصل بإستراتيجيه تنقُد الاداء العربي الناقص والمنقوص والعاجز منذ عقود مضت عن اداء اي مهمه تحريريه او تجديديه تمحو اثار سايكس بيكو وبلفور.. لا فلسطين حرَّرنا ولا ثوره ثرنا ولا تطور تطورنا..كل شئ بقي معلقا على مخالب انظمه فاسده وشعوب عاجزه..الشعوب التي لاتحدد معالم ثورتها وتحافظ على نقاءها ووحدتها الوطنيه لا تستحق لا الثوره ولا الحريه.. الجاري اليوم هو وقوع العرب في فخ وشرَّك الامبريالية والرجعيه العربية..العرب يخوضون اليوم حرب" الفوضى الهدامه" اللتي زرعت نواتها وبذرتها الاولى امريكا وحلفاءها في العراق وهاهي تنمو و تنتشر في جميع ارجاء الوطن العربي..نعم الشعوب ارادت اسقاط النظام ,لكنها لم تعرف كيف وماهي نوعية الحكم الذي سيحل مكان النظام المخلوع!.. هذا الوضع استغلته الثورات المضاده بقيادة الرجعيه العربيه والامبرياليه اللتي تسلحت بسلاح الفوضى الهدامه والطائفية التي زرعها بوش وبريمر في العراق..هذا السلاح الفتاك هو الذي يفتك اليوم بسوريا شعبا وارضا ودوله لابل يفتك ببلاد الشام وبكل محيطها الاقليمي والعربي.. النتيجه دمار وخراب بلاد الشام …النظام في نهايه المسار واجلا ام عاجلا سيسقط, لكن بعد خراب الشام!...من ثم تأتي فترة مابعد بعد خراب الشام وحراب الميليشيات على السلطه في سوريا!!
الحال في سوريا ليس كما يقول البعض ويزعم انه في انتظار ربع الساعه الاخير لتحقيق النصر لابل ان الباقي هو الربع الاخير من الساعه الاخيره من المرحله الاولى في عملية فرض الخراب الشامل والكامل...في سوريا نظام وحلفاءه غارقون في القتل والاجرام ومعارضات تفعل الامر نفسه..الذين يطرحون نفسهم كبديل للنظام السوري هم اكثر فوضويه ودمويه من النظام نفسه ويتقاتلون فيما بينهم اليوم على الغنائم ومناطق النفوذ في سوريا فما بالك كيف ستصير الاحوال والامور بعد اسقاط النظام..دويلات ..فتيتيات. كانتونات ممزقه...خراب واضح المعالم على طول وعرض الوطن السوري.. الجميع متفق على الخراب..مكونات النظام وحلفاءه واقطاب المعارضه على اختلاف مشاربها ومرجعايتها.. الجميع اليوم يساهمون في رسم معالم المرحله الاولى من الخراب . الجميع يجندون المرتزقه لحسم معركة خراب بلاد الشام.. ومن ثم سندخل الى مرحلة ما بعد بعد خراب الشام...مقارنة بخراب البصره وخراب مالطا فإن خراب الشام سيكون كاملا وشاملا ومرعبا وفصول هذا الخراب ستتواصل حتى تحرير بلاد الشام وإشفاءها من هذا الوباء القاتل الذي حل بها...اللهم احفظ بلاد الشام من النظام ومن العبثيين والعدميين والطائفيين والرعاع!..
كلمه اخيره تجول وتصول في بالي..لا..يا سيد المقاومه..نعم انت سيدها في بلادها ومرتزقه في بلاد الشام..نحن في بداية باطل الربع الاول من مرحلة ما بعد بعد خراب بلاد الشام وليست حق المقاومه في ما بعد بعد حيفا... والسلام كل السلام على الشعب السوري وكامل الشعوب العربيه التواقه للحريه والعداله..!!

1