أحدث الأخبار
الجمعة 23 تشرين أول/أكتوبر 2020
عرس نغل : أجراس الكذب والتضليل بين كَّهل رام الله وكُرداش ابوظبي!!
بقلم : د.شكري الهزَّيل ... 08.09.2020

يقال في الامثال ان الصراحة راحة ويقال في امثالنا الشعبية الصدق ولو على رقبتي ويقال الكذب داء والصدق دواء ويقال تحلف لي اصدقَّك أرى افعالك اكذبك وانا أقول في هذا الاطار نقلا عن المتنبي " ألخَيْـلُ وَاللّيْـلُ وَالبَيْـداءُ تَعرِفُنـي وَالسّيفُ وَالرّمحُ والقرْطاسُ وَالقَلَـمُ" وهذا الأخير ان لم يكن سيف سليط مسلط على قضايانا الوطنية والإنسانية فهو ليس قلم ولا سيف لابل مجرد خشب ينزف سوسا وينفث خرابا والمثقف اللذي لا يشتبك ويتشابك مع القضايا الوطنية ليس مثقفا ولا على هذه الشاكلة بالمعنى والفحوى,بمعنى اخر المثقف المعوق " وطنيا وسياسيا وقبليا وطائفيا" ليس مثقفا كاملا وحرا وقد يشكل خطرا على المجتمع في طروحاتة الناقصة والانتهازية التي تخدم مصالح الطبقات الفاسدة والمتنفذة داخل المجتمع.. الثقافة جرأة وقوة باس فكرية وسياسية ومن يفتقد هذه الخاصة سيبقى دوما بين المطبات.. ما يتعلق بمثقفوا البلاط العربي فهم مرتزقة.. غرَّب النظام غربوا وشرق البلاط شرَّقوا..
ما يتعلق بالشأن الفلسطيني: اكثر المثقفون خانوا دورهم التاريخي واندمجوا تحت عباءة منظومة فاسدي رام الله او مشتركة الكنيست الاسرائيلي..ثقافة أحزاب وحركات سياسية مبرمجة كلها وجلها ثلل تبرير وتمرير الخيانة الموضوعية والاسمية لكل مركبات القضية الفلسطينية....اما بعد...
لطالما كان فهمنا لمعنى المثقف ودورة خطأ في خطا ونحن ما زلنا نخلط بين متعلم انتهازي صاحب مهنة يبحث عن وظيفة ومثقف يبحث عن دور يخدم فيه مجتمعه وشعبه ككل..المثقف بوصلة تصحيح مسار او مسارات وهذا دورة المطلوب سياسيا وتاريخيا, لكن مثقف يبحث عن وظيفة وعيش ويندمج داخل منظومات الفساد ويعادي مصالح شعبة الوطنية فهو ليس مثقف... يوجد مثقف سواح وتصريحات وتاجر مواقف واخر ثابت على مواقفة وقابض على جمر شغف الحياة... في فلسطين هجين مهجن وهذا الهجين جمع بين ثقافات ومواقف من بينها ما يطرحة الاحتلال من كذب وتضليل وتهجين ممنهج...بالمجمل كل الاوطان وطن للمثقف واكثرية المثقفين المبدعين عاشوا في المهجر فيما المثقفون الوطنيون اللذين بقوا في بلادهم فتك بهم الجهل والعوز والفقر والحصار... مدن الحجارة ازدادت وتزداد فيها غابات الحجارة ومدن الحضارة تزداد ازدهارا بمثقفيها.. القلم مهنة امانة لمن يصون الأمانة ومهنة خيانة لمن يخون الأمانة وصدقوا ولا تصدقوا انهم يطاردون الأقلام الصادقة في الصحف والمواقع ويقدموا ضدها الشكوات المختلقة بهدف قمعها ومنعها من كتابة الحقيقة وشرح الفرق بين " عصملي عربي" متخلف وعربي يذود عن عروبة اوطانه بما فيها عروبة فلسطين..قلب العالم العربي وضمير الامتين العربية والاسلامية.. الفزعة في القدس والرزعة في إسطنبول والتطبيع في ابوظبي والتنسيق في رام الله.. مظاهرات في رام الله تحمل صور ملك ملوك التنسيق والتفريط تندد بالتطبيع... كيف؟.. ماهذا؟.. عرس بغل..عرس نغل..عرس تيس..لماذ يندد ملك التنسيق وملاك الاحتلال بأمير التطبيع؟.. التطبيع خيانة.. ماشي.. حلو.. طيب شو"ماذا" نسمي التنسيق "الصهيووطني" مع الاحتلال..مين أبو مين؟ ومين خال مين.. البغل: أبوه حمار وخالو حصان والنغل : أبوه حصان وخالو حمار.. والتطبيع ابوه تنسيق وخالو خائن؟؟
اذكر انني شاركت في اول مشاركة لي في المظاهرات كطالب بالصدفة في مظاهرة في مدينة الناصرة تندد على ما اذكر " ذاكرة شبة بعيدة" بسياسات دولة الكيان ورغم العدد القليل للمتظاهرين ملأني الفخر بالمشاركة التي كسرت حاجز خوف طالب صغير وباركت دخولة المعترك وعمدَت أسس هويتة الوطنية على أسس واضحة وليست كاذبه وكلها وجلها تضليل وكذب من فتح الفساد الى حماس الكساد.. يبيعون الوطن ويطبعون الصور ويمسمروها " مسمار" باللافتات ليحملها المتظاهرون " المتسكعون" في رام الله وغزة لينددوا بالتطبيع التي تقودة دولة الكراديش المتحدة في الخليج العربي.. دولة كراديش تعيش داخل محمية أمريكية في الخليج العربي تُطبع مع كيان غاصب مدعوم من سلطة تنسيق " مخابراتي" تطلق على نفسها تسمية " السلطة الوطنية الفلسطينية"... اللي بيسمَّع بيدشَّع.. هي لا وطنية ولا فلسطينية وتعيش في محمية إسرائيلية في رام الله تماما كما تعيش دولة الكراديش داخل محمية أمريكية في ابوظبي..!!
دائما وابدا عندما اشاهد حفلات التنديد بالتطبيع التي تقودها عناصر من السلطة اللا فلسطينية في محمية رام الله أتذكر رواية الكاتب الجزائري الراحل الطاهر وطار بعنوان " عرس بغل" ونحن نعيش بالفعل اعراس بغال وعرس نغل اعلامي جُل معازيبة من الفاسدين والكذابين الذين يروجون لكذبهم في وسائل الاعلام وعلى راسها الفضائيات الناطقة بالعربية والمموله من قبل جماعات البترودولار الهادفة بالمجمل الى الفتك بالعقل والوعي العربي عبر انهاكة وتسميمة بالمواد الإعلامية..تسميم العقل وتشوية الوجدان العربي..اين تقع فلسطين؟ في رام الله..تم اختزال كامل فلسطين والقضية الفلسطينية في مساحة دولة " مقاطعة" رام الله..تم اختزال كامل العقل العربي في مساحة محمية ابوظبي.. نصفها هنود وربعها عرب مهجنون والربع الأخير هجين مستورد..في الحقيقة لا علاقة ل محمود عباس بالقضية الفلسطينية سوا انها ضرع حلوب لمصالح ورواتب عصابة التنسيق .. الحقيقة أيضا ان لاعلاقة ل محمد بن زايد لا بالعرب والعربان ولا بالقضية الفلسطينية وهو عبارة عن برميل نفط ناطق بالعربية وهو في الحقيقة بعوضة عالقة بذيل فيل عربي ضخم يمتد من المحيط الى الخليج وهذا الفيل يرفض التطبيع مع الكيان الغاصب.. بالمناسبة لا يوجد شيء اسمة شرعية دولية ولا مبادرة عربية.. ورقة التوت اللتي يختبئ وراءها محمود عباس وعرب جامعة احمد ابوالغيط!!
لا يوجد ميت يستاهل هذه الجنازة ولا عريس يستاهل هذا العرس والرزعة على انغام تطبيع جاري وحاصل منذ عقود من الزمن سرا وجهرا بين أكثرية الأنظمة العربية الحاكمة والكيان الإسرائيلي والانكى من هذا وذاك ان منظومة تسمي نفسها " قيادة" و"سلطة" فلسطينية تنسق مخابراتيا مع الاحتلال مقابل راتب وامتيازات والحقيقة ان ماهو موجود في رام شركة امن " فلسطينية" تؤمن ظهر الاحتلال وتشارك في احتلالة لفلسطين وتدعم استيطانه اسميا وموضوعيا وهي العرابَّة لكل اشكال التطبيع لان العرب" أنظمة الحكم" يقولون :لماذا الخيانة حلال على الفلسطيني وحرام علينا ؟!..طرح منطقي ضمن اطار سباق الخيانات بين أنظمة الحكم في العالم العربي ومنظومة أوسلو في رام الله..في البيت الفلسطيني خائن واضح المعالم تماما كما هو حال كرداش ابوظبي؟.. مالفرق بينهما؟..الخائن الفلسطيني يخون القضية الفلسطينية ويزعم انه رئيس دولة كرتونية اسمها فلسطين فيما كرداش ابوظبي يعلل تطبيعة مع الكيان بسؤال: ماذا تريدون مني أهلها أولى بها وهؤلاء باعوها مقابل راتب وامتيازات لقوات دايتون التي تحمي ظهر الاحتلال من جهة وتحمي منظومة الكيان الفلسطيني الخائن في مقاطعة رام الله من جهة ثانية وبالتالي احرى الفلسطينيون قلع شوكهم واقتلاع الخيانة من بيتهم اولا قبل ان يعارضوا التطبيع واقتلاع شوكة من البيت العربي..المنظومة الحاكمة في مقاطعة رام الله هي جزء لا يتجزأ من الأنظمة العربية التي تقيم علاقات دبلوماسية مع الكيان لا بل ان منظومة رام الله هي الأخطر على القضية الفلسطينية .." مخرفن" رام الله خروف خانع وليس اسد مقاوم للاحتلال وكرداش ابوظبي عبد مأمور يعيش في محمية أمريكية ويخضع بالكامل للسيطرة الامريكية.. احتلال سياسي وجغرافي...!!
ما تقوم به عصابة رام الله هو استبغال للعقل الفلسطيني والعربي فمن جهة هذه العصابة عميلة للاحتلال ومن جهة أخرى تعارض التطبيع؟..ما هذا؟..هذا عرس نغل بامتياز وعلى الشعب الفلسطيني ان يتظاهر ضد التطبيع والتنسيق ويناضل ضد الاحتلال لكن علية ان لا يشارك في مظاهرات سلطة خائنة تقوم بتقمص دور " وطني" وكأنها ضد التطبيع! وهي في الحقيقة السلطة الأكثر خيانة في التاريخ الفلسطيني..علينا ان نسحب السنَّة أجراس الكذب الفلسطيني من جذورها قبل معارضة التطبيع التي تقوم به دولة الكراديش المتحدة..يكفي كذب ويكفي تضليل : كهل رام الله اخطر بكثير من كرداش ابوظبي.. الكهل هو اللذي دمر القضية الفلسطينية والكرداش عبد مأمور ورسنَّه في يد أمريكا...اجلس يا كرداش يجلس..طَّبع يا كرداش.. يطبع.. مع الكيان والشيطان أيضا..
عرس نغل بمشاركة عربية فلسطينية.. اجراس الكذب الفلسطيني وانحطاط كرداش ابوظبي وكامل أنظمة المحميات الامريكية والصهيونية في العالم العربي بما فيها سلطة"أوسلو" !!

1