أحدث الأخبار
الاثنين 06 كانون أول/ديسمبر 2021
جنين العز.. الضالة والاحتلال الغاشم!!
بقلم : د.شكري الهزَّيل ... 08.09.2021

مرارا وتكرارا تعود جنين ومخيم جنين الى واجهة الشرف الوطني الفلسطيني ومرة اخرى تقوم جنين وتقاوم قوات الاحتلال الغاشم الذي يستهدف هذة المدينة الصامدة والشامخة على مدى التاريخ الفلسطيني ففي عام 2002 اجتاحت قوات الاحتلال مخيم جنين وا رتكبت مجزرة بشعة راح ضحيتها 52 شهيدا من بينهم اطفال لم تتجاوز اعمارهم العشرة اعوام وفي عام 2021 وتحديدا يوم الاثنين16.8.2021 استيقظت مدينة جِنين، شمالي الضفة الغربية ، على "مجزرة" نفذتها قوة خاصة إسرائيلية في مخيم جنين، وأودت بحياة أربعة فلسطينيين في أوائل العشرينيات من أعمارهم. والشهداء هم: صالح أحمد محمد عمار (19 عاماً)، ورائد زياد عبد اللطيف أبو سيف (21 عاماً)، ونور الدين عبد الإله جرار(19 عاما) وأمجد إياد حسينية(20عاما) ...هؤلاء الشهداء الابطال هم قناديل وقدوات الشعب الفلسطيني فعليهم اولا واخيرا الف رحمة والى جنات الخلود ولهم ننثر كل الورود من ربوع كامل فلسطين... تحية للشهداء الابطال ولكل المقاومين المدافعين عن جنين العز والتاريخ والشموخ الوطني الفلسطيني... اما بعد..!!
الذي حدث في جنين جريمة احتلال غاشم لكن ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي من مشاركة بعض الضالة والعملاء "العرب" في عملية قتل الشهداء يجعلنا امام مشهد مركب لاحد اشكال السقوط الفلسطيني من رام الله " اوسلو" وحتى النقب جنوبا وهذا الاخيرهو الارض الفلسطينية المنسية التي تخضع لاحتلال غاشم يمارس كل الاساليب لتدمير المجتمع العربي في الجنوب الفلسطيني سواء عبر مصادرة الارض وهدم البيوت وعدم الاعتراف بوجود عشرات القرى العربية او عبر التوطين القسري وسلب اماكن التواجد العربي وتسليمها للمستوطنات والمستوطنين الصهاينة, لكن الاخطر هو محاولة تفريغ الشباب العربي الجنوبي من هويته وتجنيد اصحاب النفوس الضعيفة في صفوف قوات الاحتلال وهؤلاء المرتزقة ينتسبون وينحدرون من عائلات كثيرة في النقب سعى الاحتلال وعملاءه الى تدميرها عبر تجنيد قلة ضاله من ابناءها وبناتها في صفوف قوات الاحتلال او صفوف ما يسمى بالخدمة " المدنية" والحقيقة الصادمة ان العملاء وبالرغم من قلة عددهم من بين مجموع 300000 الف عربي فلسطيني يقومون بدور تدميري بايعاز من سلطات الاحتلال في تشوية صورة عرب النقب وعرب ال48 بشكل عام " تخدم قله ضاله من ابناء عرب ال48 من الجليل وحتى النقب في صفوف جيش الاحتلال ولا يقتصر الامر على ضالة بدو الجنوب الفلسطيني" واللافت للنظر ان سلطات الاحتلال تقوم بصهينة مجنديها الضاله وتعبئتهم على اساس حقدا وكراهية وسادية بهدف قتل وازدراء ابناء الشعب الفلسطيني... الضاله الصهاينة يعيشون بين الناس وعملية اعتبارهم وعدم نفيهم اجتماعيا تجعلهم يتمادون في جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني اثناء عملهم كضاله صهاينة في وحدات قتالية تستهدف ابناء وبنات الشعب الفلسطيني..
من الجدير بالذكر ان كثير من العائلات العربية في النقب تشعر بالعار لانخراط ابناءها في صفوف جيش الاحتلال لكنهم مغلوب على امرهم ويواجهون قمع معنوي وسياسي تقودة سلطات الاحتلال وعملاءها داخل هذة العائلات التي تعاني من ويلات الاحتلال من جهة ومن ويلات العملاء والمخبرين الذين يعيثوا خرابا اخلاقيا ووطنيا داخل المجتمع الفلسطيني في النقب ومناطق ال48 بشكل عام من جهة ثانية وبالتالي ما هو مؤسف ان القوى الوطنية في النقب قد تُركت وحيدة في مواجهة ظاهرة العملاء المدعومة من قبل الاحتلال ولا ننسى تقاعص الاحزاب والحركات الدينية وتواطؤها مع القوى العميلة و وعدم فضحها وعزلها لا بل طردها من مساجد المصلين المسلمين... من اقذر الظواهر الانتهازية في النقب هو تغاضي الحركات الاسلامية عن ظاهرة العملاء وعدم فضحها وفضح اعمالها المشينه والمخزية.. احيانا تجد مؤذن المسجد جنديا ضال سابقا في صفوف جنود الاحتلال واحيانا كثيرة يصلي العملاء في المساجد ويجلسون في مناسبات الافراح والعزاء بالرغم من ان اياديهم ملطخة بالخزي والعار... خطباء الجمعة في مساجد النقب يتطرقون الى اتفة المواضيع ولا يذكرون ظاهرة الضالة بكلمة واحدة...ظاهرة السقوط في فلسطين لا تقتصر على النقب لا بل ان مصدرها وقدوتها الاولى في السقوط هو وكر رام الله والعصابة الاوسلوية اللتي تنسق مخابراتيا مع الاحتلال..الضاله هم الضاله والعملاء هم العملاء ولا فرق بينهم وبين اشكال عمالتهم وخيانتهم لوطنهم فلسطين..!!
طل علينا مؤخرا كلبَّان ضالان من ابناء عرب النقب في شريط فيديو يتباهيان بقتل المقاومين الابطال الاربعه في جنين والحقيقة انه لا يمكننا الجزم والتيقن من مشاركة هاذان ال ضالان " وَّهما او حقيقة" في جريمة جنين لكنهما الان متهمان في التورط في الجريمة بعد ظهورهما في شريط فيديو "تيك توك" يشوحون ويلوحون ويتباهون بجرائم جيش الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني في جنين العز والمقاومة واللافت للنظر ان احد العملاء الخسيسين كان مبتهج ويقول " قد قتلنا اربعة من جنين" والحقيقة ان هذا " اللوطي" الجبان لا يساوي شئ وهو جبان خسيس منحط لا يربو لمستوى رباط في نعال مقاوم من جنين فالى هذا الكلب الضال "ز ا" وصديقة الضال "ي ا" نقول خسئتم ايها الكلاب الضاله وخسئت معكم اسيادكم فجنين العز والصمود والشموخ شئ وانتم شئ اخر اسمه على رسم محياه مكتوب بالخط العريض: كلب ضال يعوي امام شريط فيديو بعيد كل البعد عن ميادين الشرف والعزة في جنين وكل فلسطين.. الضاله الرخيص والسعر البخيص ويا جبل ماهزك ريح ولكل كلب ضال يومه المحتوم... ربوا ابناءكم على العزه وعلى تاريخ جنين ولا تشجعوهم على الدخول في صفوف جيش الاحتلال ليشاركوه في جرائم قتل الشعب الفلسطيني..هذة القلة الضاله والقذرة بقذارة اكثر من قذارة ووساخة خنزير يعيش داخل زريبة عبارة عن ظاهرة انحطاط وجهل مدقع يعيش داخل زريبة خيانة مثله مثل اي كلب ضال وخنزير نجس.. بكل العبارات والشجب ندين هؤلاء الضاله وكل العملاء..خسئتم وعاشت فلسطين وعاش شعبها المقاوم وعاشت جنين العز والتاريخ.. **النقب الفلسطيني بكل عشائرة وعائلاته برئ منكم ومن نجسكم ومن قذارتكم.. لكم كل الاحتقار وكل اشكال البزق في حياتكم الرخيصه ومماتكم كفطائس نتنه يُحرَّم شرعا دفنها في مقابر المسلمين والمسيحين الفلسطينيون.. زبالة ولدتم وزبالة انتهيتم.. انتم والاحتلال الى زوال وستبقى جنين العز شامخة يضئ قناديل شرفها الوطني دماء الشهداء الابرار فاليكم كل التحية وعليكم كل السلام في مراقد عزكم في حضن تراب فلسطين الطاهر.. تحية الشرف لشهداءنا والخزي والعار للكلاب الضاله من فلسطينيي وكر رام الله وحتى النقب!!
واخيرا وليس اخرا نحيي شعبنا الفلسطيني وطنا ومهجرا وعلى راسة جنين ومخيم جنين العز واياكم الفتنه والانجرار وراء محاولات الاحتلال والضالة النتنه في زرع الفتنة والتفرقة والخصام بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد, فالنقب والجليل مثلهما مثل جنين ورام الله بلاد محتله وتخضع لسلطة الاحتلال الصهيوني الذي يمارس احتلاله السادي منذ عام 1948 و حتى يومنا هذا.. الجاري في فلسطين جاري على النقب المحتل وظهور الضالة النتنه على اشرطة فيديو العار ما هو الا محاولة تشوية فاشلة لصورة النقب الذي يعاني الويلات من سياسات الاحتلال وعلى راسها محاولة تغريب وتدمير هوية عرب النقب الفلسطينية.. نقول ونطول ان نبحت كلابهم زأرت اسودنا في جنين وحطين والقدس والنقب والخليل وغزة هاشم وكامل تراب فلسطين.. خسئ العملاء وخسئ الاحتلال واننا على العهد باقون ما بقي الزعتر والزيتون والنفس في روح كل فلسطيني وطنا ومهجرا.. تحية لشعبنا الفلسطيني المقاوم ومعه احرار امتنا العربية والخزي والعار لكل عملاء الاحتلال من المحيط الى الخليج وليس في فلسطين وحدها.. جنين العز باقية.. الضالة والاحتلال الغاشم الى زوال..!!

1