أحدث الأخبار
الجمعة 17 أيار/مايو 2024
حرب غزه: لاحرج على اوسلو ومشتقاتها من فاسدين وانتها زيين!!

بقلم : د.شكري الهزَّيل ... 26.5.07

في حالتنا الراهنه والحزينه والمخزيه في ان واحد يبدو جليا وكأننا دخلنا في نفق التيه السياسي منذ امد وكأننا نناطح السحاب ونركض وراء السراب في ذكرى اخرى للنكبه الكارثيه و في مسلكية وطنية كارثيه اقل ما يُقال فيها انها فصائليه بغيضه وانها اوسلويه تفريطيه وانها وان دلت على شئ فانها تدل على ان غزة هاشم قد غرقت او تغرق رويدا في في فتنة الحديد والنار وبحر من الدم الفلسطيني ولم تغرق في بحر غزه كما تمنى لها في يوم من الايام اعتى الصهاينه من امثال يتسحاق رابين!!..... اطلقنا العنان ام لم نطلقه والاكيد ان اكثرية شعبنا الفلسطيني لم تطلق العنان للفئويه و للحقد المُنفلت من عقاله لفصائل عدميه ومسلكية وطنية دونيه ومن المؤكد اننا لم نرمي بالرسن الوطني لهذه االشلل والفصائل العدميه والانتهازيه التي توجه افواه بنادقها بالمقلوب الى صدور شعبنا وشبابنا ايا كان انتمائه , ولكن للاسف يبد و ا ان الاكثريه الفلسطينيه قد سلمت موضوعيا هذا الرسن الوطني الثمين لاوسلو ومشتقاتها ولغزه وتناقضاتها من فتح ومرورا بحماس وحتى ذاك الاسرائيلي المرابط على معابر غزه!!... النار تُطلق على الفلسطيني في غزه من كل الجهات والقتال والمعارك الفصائليه دائره على وليمة وفطيسة اوسلو الذي لم يتبقى منها عظم واحد يتسلى به من راودته نفسه وخدعته رؤيته بان الطريق الى كرسي الحكم لابد ان يمُر من بوابة اوسلو المخلوعه من جذورها ومُلقاة على مداخل مئات المعابر والحواجز الاسرائيليه الجائره والظالمه اللتي تتحكم حتى بمصير الفلسطينيين وحتى في كيفية ولادة الطفل الفلسطيني لابل تتحكم ايضا بوجود وتحركات رئاسة سلطة الوهم بشقيها الحكومي والرئاسي والسؤال المطروح: لماذا تغرق غزه رويدا ومن حين الى اخر في حرب فصائليه فلسطينيه تدور رحاها على مساحة غزة هاشم السجينه قبل اوسلو والسجينة والرهينه بعد اوسلو وحتى يومنا هذا!!!؟
للاسف لم تَعُد هُنالك محاذير ومعايير واسس لضبط حالة الإنهيار المجاني الحاصله في قطاع غزه اللذي يُعاني فيها الناس من فوضى وانفلات سلاح الفصائل و الشلل والفئات والقبائل والعائلات التي تتسلح وتنضم لهذا الفصيل او ذاك في معارك اقل ما يقال فيها انها تجري على سلطة وهم مبنيه على العجز السياسي واالفساد والمحسوبيه وسرقة اموال العامه والغنى الفاحش الذي يعيشه الاوسلويين الفاسدين مقابل فقر مُدقع يعاني منه كامل الشعب الفلسطيني بشكل عام وقطاع غزه بشكل خاص, وبالتالي ماهو جاري ويجري بين الفينة والاخرى من حرب فصائليه في غزه هو انفلات دوني وانحطاطي يمارسه الفاسدين والانتها زيين من اوسلويين فاسدين وحمامسه انتهازيين انضموا عمليا وسياسيا لركب اوسلو وسلطة اوسلو وهاهُم يتناحرون ويختزلون كامل القضيه الفلسطينيه في احداث غزه وماهو جاري من صراع على السلطه بين ما يسمى بمؤسسة الرئاسه واجهزتها العسكريه والامنيه وبين ما يسمى الحكومه الفلسطينيه واجهزتها العسكريه الحمساويه, ولكن المؤسف ليس هذا الاقتتال العدمي والقتل الفصائلي فقط [ على الهويه الفصائليه او الانتساب او حتى اللِحيه!!] لابل جر كامل الشعب الفلسطيني والقضيه الفلسطينيه الى مُنحدر خطير وصراع داخلي في وقت تتربص فيه اسرائيل وامريكا ومشتقاتهم من عرب وفلسطينيي رده للقضيه الفلسطينيه والحقوق الفلسطينيه وعلى راسها الالتفاف على حق العوده وجوهر القضيه الفلسطينيه!! ...بالمناسبه اللاجئين هُم جوهر معنى النكبه الفلسطينيه وهم مكونها الاساسي ولولا طرد وتشريد الشعب الفلسطيني من بلاده لما كان هناك اصلا شئ اسمه نكبه ولا قضيه فلسطينيه والمفارقه ان يتقاتل الفلسطينيون ويقتلون بعضهُم في الذكرى التاسعه والخمسون للنكبه!! وعلى ماذا يتقاتلون هؤلاء؟ الجواب: على فطيسة اوسلو اللتي تتنكر هي ورموزها الفاسدين لحق العوده كحق مقدس!! اتذكرون كيف تنازل الاوسلويون في منتصف التسعينات وتحديدا عام 1996 عن الميثاق الوطني الفلسطيني؟!! اتذكرون كيف اُدرج النضال الفلسطيني تحت بند " الارهاب" في مؤتمر شرم الشيخ عام 1996 الذي دعى له الاوسلويون وحسني الشاطر!!!؟؟ اتذكرون وتذكرون والقائمه قد تطول حول افعال وجرائم اوسلو والاوسلويين بحق الحقوق الفلسطينيه وعلى راسها حق العوده الذي تلاعبت فيه وثيقة جنيف وعبدربه وبيلين!!!....إذاً: القتال الدائر في غزه هاشم هو قتال فصائلي بين تيار فاسد وعاجز وتيار اخر انتهازي وعدمي !!.. هُنا في هذه الجزئيه لايمكن لحماس ان تقنع الشعب الفلسطيني بانها تدافع عن حقوقه وتصونها في الوقت اللتي اصبحت فيه جزء من اوسلو ولعبة اوسلو!!.. اما مع السلطه واوسلو او ضدها!!!.. لايوجد.خيار ثالث في هذه الاشكاليه !!
للكتابه في هذا الظرف الفلسطيني الراهن مقوماتها واخلاقها ومعاييرها ومحاذيرها ومسؤوليتها ايضا, ولكن ما يقوم به الفصائليون من الفلسطينيين ومشتقات اوسلو من فاسدين وانتهازيين وحمائل وعائلات متنفذه ومن لف لفهُم هو خدمه مجانيه لاسرائيل و ليست للقضيه الفلسطينيه وهذه هي الهزيمه وليست النصر ان يقتل الفلسطيني الفلسطيني وهذا هو تنكيب النكبه وتكريث الكارثه وليست الخروج منها ولا حتى احياء ذكراها , وهذا مايجعلنا نَخرج من ثوب الصمت العام الذي حاكته لنا قوى الظلم والتكالب والفاسدين والانتها زيين على اساس اوسلو وفتات اوسلو من بشر فاسدين وعاجزين الى حد نهب المنهوب وهدم المبني من اجل الربح الغير شرعي والنهب الذي جرى لاموال الفلسطينيين من اجل الفيلات الفارعه والسيارت الفخمه الذي تقتنيها الطبقه الاوسلويه الفاسده والعاجزه الى حد الكارثه الوطنيه... مياه المجاري تغرق قريه كامله في قطاع غزه والفاسدين ينهبون ماهب ودب الى حد خجل هؤلاء اللصوص من ان يكون الجار الفلسطيني من قاطني بيوت الصفيح.....!! وعلى هذا الاساس يجري القسم الاكبر من مكونات الاقتتال الفلسطيني في غزه!!! وهو: الحفاظ على موقع ومصالح فرق النهب والفساد اللتي حولت القضيه الفلسطينيه الى مجرد ربح ورفاهيه لطبقه اوسلويه انحطاطيه ترى في بؤس الشعب الفلسطيني والتفريط بحقوقه,,, ترى فيه مصدر ربح ونهب ورفاهيه فقط لا اكثر!!
الحقيقة مره والامر ان امريكا وكلابها الضاله في العالم العربي وفلسطين على وجه الخصوص لا يمكنها ان تُخفي حقيقة ان القوى العربية الداخلية الأشد عداءاً للعرب والقضيه الفلسطينيه وهي القوى القابضة عملياً وفعليا على رقاب العرب والفلسطينيين وتضعها على المقصلة حتى يأتي القصاب الامريكي والاسرائيلي ليذبحها في زرائب حاكم اوسلوي فاسد او انتهازي مُتكالب يمتهن ذبح وإهانة الشعب الفلسطيني بشكل خاص كَمهنة يعتاش منها المرتزقة وجيش من الطفيليين و طُهاة يعيشون على خُبز الهزيمة والرُخص الانساني ويطلقون على مخابز الهزيمة والعار أسماء مختلفة من مخابز يعتاش فيها المُرتزقة والانتهازيين والطفيليين على جبْلِ خُبزهُم بالعار والهزيمة والحروب الفصائليه الرخيصه ناهيك عن أن ملح خبز المُرتزقة الطُفيلية هو التفريط بالحقوق الفلسطينيه وطنا ومهجرا!! اخطا من ظن ان عباس وهنيه سيُعيدان على هذا المنوال الفصائلي ادنى الحقوق الفلسطينيه!!!!.. الذي يطلق النار على ابناء شعبنا الفلسطيني من منطلق الفصائليه الاوسلويه هو صنيعة اسرائيل موضوعيا من جهه وورقه سياسيه محروقه تاريخيا من جهه ثانيه وبالتالي الرؤيه الوطنيه والمنطقيه لهذه المسلكيه هو ان هؤلاء الفصائليون من فاسدين وانتهازيين فشلوا في ادارة غزه فما بالك حالهُم وحال الشعب الفلسطيني لو افترضوا وافترضنا انهُم يسعون لادارة القضيه الفلسطينيه الكبرى....كارثه وطنيه!!!!..حدث ولا حرج لو حدث هذا!! ولكن من الواضح ان غزة هاشم سقطت ضحيه للفاسدين والعاجزين والانتهازيبين... اسمع كلامك يعحبني اشوف افعالك اتعجب!! ومن الواضح انه لا حرج كما يبدو على مشتقات اوسلو من فاسدين وانتهازيين!!!!! ايها الفصائليون العدميون ارفعوا ايديكم وجنونكم عن غزه وكامل القضيه الفلسطينيه!! انتُم ليست خارجين عن السرب الفلسطيني فحسب لابل اصبحتُم عبأ على كامل القضيه الفلسطينيه وجزء كارثي من تكريث الكارثه وتكريس النكبه الفلسطينيه!!
ايها المُتناحرون على فتات اوسلو وكارثة اوسلو: ارفعوا ايديكم عن الزناد المقلوب وهذا النهج المعطوب والمرفوض وارحموا شعبكُم وابعدوا عنهُ شبح هذه العبثيه الغير وطنيه!! وانظروا :وهاهي اسرائيل المتربصه دوما بالقضيه الفلسطينيه تستغل الظرف الفلسطيني وتشن عدوانها وقصفها للمواقع الفلسطينيه في غزه وتجرح وتقتل المئات من الفلسطينيين!! والسؤال المطروح: اين هي اوسلو واتفاقية اوسلو وزُلم اوسلو؟؟ ولماذا لا تحمي هذه الاتفاقيه البائسه الشعب الفلسطيني من الهجمات البربريه الاسرائيليه!!!